4 نصائح لصور المنتجات لرفع معدلات مبيعات التجارة الالكترونية

4 نصائح لصور المنتجات لرفع معدلات مبيعات التجارة الالكترونية

ان طبيعة المشترين الالكترونيين تتسم بالتقلب السريع جداً. ويمكن لأصغر الأشياء التي قد تبدو تافهة للوهلة الأولى ان تشجع أو تلغي عملية الشراء.
يتم اختبار هذه الأمور الصغير من وقت إلى آخر لمعرفة الأفضل وما هو المتغير المناسب لكل متجر أو منتج خاص.
ولنذكر اليوم أربع نصائح من الأفضل تطبيقها على صور المنتجات حتى تساعد في رفع معدل مبيعات المتجر الالكتروني.

1- اللون الأبيض مع المساحة الفارغة:
في وقت من الأوقات كانت الصور المزدحمة بالتفاصيل مرغوبة لدى المصممين وأصحاب المتاجر، ولكن ثّبُتَ العكس، حيث ان المستهلك (المشتري) يرغب في التركيز على المنتج بصفاته المحددة الواضحة، وبالتالي فوضع صورة المنتج بشكل واضح على خلفية بيضاء لإظهار تفاصيل المنتج، يجعل من التركيز على تفاصيل المنتج في الصورة أكثر نفعاً وتأثيراً.
الخلفية والمساحة البيضاء تساعد وتفرض على عين المستخدم التركيز على تفاصيل الصورة فقط دون تشتيت الانتباه، وهنا تبرز تفاصيل المنتج والإكسسوارات المصاحبة للمنتج (إن وجدت) وتصبح مهمة وثابته في عقلية المشتري.

مثال صورة للمنتج
مثال صورة للمنتج

2- استقلالية صورة المنتج عن الإكسسوارات:
ومن الأفضل عدم دمج في صورة واحدة بين المنتج نفسه وبين الإكسسوارات المصاحبة، وان يكون للأخيرة صورة مستقلة ضمن صفحة المنتج، وبنفس أسلوب العرض المستخدم للمساحات الفارغة والخلفية البيضاء.

3- الصور الكبيرة وميزة التكبير:
يجب أن تكون الصور الخاصة بالمنتج كبيرة وواضحة بما فيه الكفاية للمشتريين لمعرفة كل التفاصيل، ولا ننسى اضافة ميزة التكبير، لتكبير التفاصيل الصغير في الصورة (ميزة التكبير لها تأثير كبير على المستخدم)، او تكون الصورة بمقاسات متوسطة مع خاصية التكبير الواضحة.

4- صورة مختلفة لزوايا مختلفة:
عرض المنتج من أكثر من زاوية وبصور واضحة ميزة إضافية، وان وجدت آلية بسيطة متوافقة مع المتصفحات والأجهزة المختلفة لعرض المنتج من جميع الزوايا (360 درجة) أو (3D) فهي ميزة مثيرة لاتخاذ قرار الشراء الإيجابي.

[box type=”success” ]في الأخير، لا ننسى الانتباه لحجم الصور تلك والتي قد تؤثر على سرعة التحميل عند العرض، فمن المهم تقليل حجم الصورة مع عدم ضياع جودتها، بالإضافة لأهمية توافقيتها مع جميع الأجهزة المختلفة.[/box]

شهاب الفقيه/ متخصص في التجارة والتسويق الالكتروني

@shehabalfakih

مدونة التجارة الالكترونية العربية

تعليقات عبر الفيسبوك