ووردبريس ستتيح ميزة المقالات الفورية على فيس بوك

facebook-instant-articles

كما نعلم أطلقت فيس بوك منذ مدة ميزة المقالات الفورية التي تعرض مباشرة ضمن التطبيق بدون الحاجة لفتحها في المتصفح. الميزة حالياً متاحة لعدد محدود من المواقع وستتوسع في 12 ابريل للجميع، ووردبريس من الآن تتهيئ لهذا الأمر.

تعاونت فيس بوك مع مؤسسة Automattic المطورة لنظام ووردبريس لإتاحة إضافة جديدة للمدونات يمكن استخدامها للنشر في فيس بوك بطريقة المقالات الفورية.

تخطط Automattic لإصدار الإضافة مجاناً ومفتوحة المصدر في ابريل القادم بحيث يمكن لأي مدونة ووردبريس استخدامها للنشر على فيس بوك. وستوفر ووردبريس قوالب جاهزة يمكن تفعيل أي منها لوضع المحتوى فيها. إجمالاً لن تكون هناك مشاكل في التوافق مع القوالب، لكن لو كان لديك قالب معدل ستحتاج لإجراء بعض التعديلات التقنية لتتوافق مع الإضافة.

حالياً يجري اختبار الإضافة مع عدد قليل من المدونات لتحسين عرض التدوينات على ووردبريس، وبما أنها مفتوحة المصدر ستكون فرصة لإغنائها بالكثير من الإضافات والتحسينات مستقبلاً.

هذه خطوة كبيرة للطرفين، من جهة ستؤمن لفيس بوك كمية ضخمة من المحتوى الذي ينشر عليها مباشرة بفضل انتشار سكربت ووردبريس الذي يشغل حوالي 25% من مواقع الويب. كما ستستفاد منها ووردبريس بحيث تقدم فرصة لأصحاب المدونات للوصول الأسرع لمستخدمي فيس بوك ليصبحون كقراء لديهم حيث أن المقالات الفورية تعرض المحتوى بطريقة جميلة وموحدة وسريعة.

المصدر

  • متابع

    العنوان ركيك!!

تعليقات عبر الفيسبوك