مايكروسوفت تلغي عرضاً للاستحواذ على Slack بـ 8 مليار دولار

slack

في الأشهر القليلة الماضية برز اسم منصة التواصل في الشركات Slack وأصبحت تلقى رواجاً كبيراً وتطويراً في المزايا ما دفع مايكروسوفت للإنتباه إليها وتحضير عرضاً للإستحواذ بقيمة ثمانية مليارات دولار إلا أنه رفض قبل أن يقدم.

Qi Lu نائب الرئيس في مايكروسوفت والمسؤول عن تطوير خدمات محرك البحث بينغ وأوفيس و سكايب كان وراء هذا العرض السخي، لكن ظهرت معارضة من بيل غيتس و ساتيا ناديلا بإلغائه.

يرى بيل غيتس أنه يمكن استخدام هذا المبلغ بشكل أفضل عند استثماره في سكايب لجعلها خدمة تواصل جذابة أكثر للشركات.

يتوقع أن تكون قيمة Slack حالياً حوالي نصف العرض الذي كان مزمعاً تقديمه بعد أن حصلت على تمويل جديد مؤخراً بقيمة 150 مليون دولار.

عرض مايكروسوفت للإستحواذ على Slack ليس الأول، فالشركة تلفت الإنتباه منذ مدة طويلة، وفي العام الماضي قال Stewart Butterfield المدير التنفيذي للشركة أنها رفضت ما بين 8-10 عروض استحواذ قدمت لها.

استحواذ مايكروسوفت على Slack سيكون منطقياً من ناحية أن الشركة تستهدف قطاع الأعمال بخدماتها واستحوذت سابقاً على عدة تطبيقات مثل Acompli للبريد الإلكتروني و Sunrise للتقويم وأضافتها إلى حزمة أوفيس لتتكامل معها.

الجدير بالذكر أن Slack قد انطلقت قبل عامين فقط وحتى الآن لديها 2.3 مليون مستخدم نشط شهرياً وهي في طريقها لتحقيق عائدات سنوية بنحو 64 مليار دولار.

المصدر

  • abdenourdz

    هل أنت متأكد من رقم المبيعات السنوية
    64 مليار دولار هو مبلغا كبيرا جدا من الصعب أن تحققه شركة ناشئة
    رقم أعمال غوغل وصل ل 66 مليار دولار سنة 2014، فكيف بلغت شركة ناشئة مبلغ 64 مليار دولار

تعليقات عبر الفيسبوك