إنتل تطور نظارة واقع معزز لمنافسة HoloLens

إنتل تطور نظارة واقع معزز لمنافسة HoloLens

HoloLens

الكثير من الشركات التقنية دخلت الآن مجال الواقع الافتراضي، والبعضها لايزال في طريق التطوير، لكن مجال الواقع المعزز لاتزال مايكروسوفت الأبرز فيه قبل أن تأتي إنتل إليه حيث تعمل على جهازها الخاص أيضاً.

لنذكر بسرعة بالفرق بين النوعين من الواقع، الواقع الافتراضي هو بيئة جديدة كلياً تعيش فيها من خلال النظارة. أما الواقع المعزز فهو عناصر خارجية تضيفها إلى الواقع الذي تعيشه به.

نظارة HoloLens من مايكروسوفت التي نشرنا تفاصيلها مؤخراً هي أبرز منتجات الواقع المعزز حالياً. إنتل تريد المنافسة معها من خلال جهاز مستقل جديد.

تملك إنتل تقنية التصوير ثلاثي الأبعاد Real Sense التي ستخدمها كثيراً في جهاز الواقع المعزز لديها لإعطاء تصور أفضل لعمق وتباعد الأجسام في الواقع المحيط بالمستخدم. كما أن لديها عدة تقنيات حصلت عليها من استحواذها على خمسة شركات أو استثمارها في أخرى ستستخدمها في نظارتها.

من غير المحتمل أن تقدم إنتل نظارتها للواقع المعزز للبيع مباشرة للمستهلكين الأفراد، بل إنها ستقدم التصميم لشركائها من الشركات المصنعة للأجهزة الإلكترونية لإستخدامها في تطوير أجهزة جديدة بناءاً عليها.

بما أن إنتل في بداية طريقها لتطوير الجهاز هذا يعني أن علينا الإنتظار للعام القادم على الأقل لرؤية الجهاز كاملاً والذي سيتفوق على HoloLens من ناحية الواقع المجسم ثلاثي الأبعاد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك