سامسونج تنفي الاستحواذ على الخدمة الموسيقية Tidal

tidal.0
نفت سامسونج الشائعة التي ظهرت بالأمس حول احتمال استحواذها على الخدمة الموسيقية Tidal لتحل محل خدمتها الموسيقية Milk Music.

وأولى الشائعات تعود إلى اكتوبر الماضي عندما ذهب المغني Jay Z مالك الخدمة الموسيقية إلى سامسونج والتقى بمدرائها. وتحدثت صحيفة نيويورك تايمز أن الطرفين عادوا للمحادثات مجدداً الشهر الماضي. وبالأمس ظهرت تقارير تفيد بأن سامسونج تخطط لإجراء هذا الاستحواذ لكن سرعان ما قال المتحدث الرسمي بأسم الشركة أن هذا الكلام عار عن الصحة.

واستحوذ Jay Z على خدمة Tidal بمبلغ 56 مليون دولار قبل أكثر من سنة، وتعاني الخدمة من مصاعب في الإدارة والتسويق على الرغم من تفوقها من ناحية المحتوى والمستخدمين على خدمة سامسونج الموسيقية.

من المشاكل الإدارية التي تواجه Tidal عدم الاستقرار في مدرائها التنفيذيين، فقد عينت ثلاثة مدراء في تسعة أشهر فقط، واستغنت عن خدمات مدير العمليات والمدير المالي هذا الشهر لضعف الأداء.

لكن من ناحية عدد المستخدمين فإنها تحقق نمو جيد نظراً لوجود محتوى حصري فيها من مغنين مشاهير مثل Kanye West ونشرت ألبوم Rihanna قبل باقي الخدمات الموسيقية.

من ناحية أخرى فإن سامسونج تعاني بدورها مع خدمة Milk، ففي العام الماضي أغلقت خدمة الفيديو أيضاً Milk Video. على كل مع هذا النفي من سامسونج لا يتوقف الحديث عن اهتمام الشركة الكورية بخدمة موسيقية جيدة يمكن أن تستخدمها في هواتفها الذكية وأجهزة التلفاز أيضاً.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك