الرئيسية / الأخبار / التطبيقات الشاملة ستصل الإكس بوكس ون الشهر القادم

التطبيقات الشاملة ستصل الإكس بوكس ون الشهر القادم

universal-xbox-apps_0
لم يعد هناك الكثير من الإنتظار حتى تصل التطبيقات الشاملة إلى منصة إكس بوكس. فمن المتوقع أن تصل إلى جهاز الألعاب والترفيه المنزلي الشهر القادم بعد مؤتمر المطورين.

التطبيقات الشاملة Universal apps هي تطبيقات صممت لتعمل على أي جهاز بنظام ويندوز 10. سواء كان هاتف ذكي أو كمبيوتر أو حتى الإكس بوكس نفسه.

وفي مؤتمر المطورين القادم الخاص بمايكروسوفت والذي سيعقد نهاية هذا الشهر فإن الشركة ستكشف عن خططها والتطبيقات المتاحة حالياً كما ستفتح المنصة أكثر للمطورين لوضع تطبيقاتهم عليها.

ويمكن للمطورين الآن صنع تطبيقات تعمل على جهاز إكس بوكس ون لكنها ليست تطبيقات شاملة تعمل على باقي الأجهزة. وكانت مايكروسوفت قد روجت للمفهوم خلال السنة الماضية لكن حتى الآن لاتزال المنصة مغلقة أمام المطورين. هذا يعني بدءاً من ابريل القادم سيفتح متجر تطبيقات الإكس بوكس أمام المطورين لصنع المزيد من التطبيقات الشاملة وإضافتها عليها.

والأمر لا يتعلق بالتطبيقات فحسب، بل حتى الألعاب. أي الألعاب التي يتم تطويرها وفق مفهوم التطبيقات الشاملة ستعمل على إكس بوكس ون كما تعمل على الكمبيوتر وهواتف ويندوز موبايل وهو ما أثار حفيظة بعض مطوري الألعاب الكبار.

لايزال هناك بعض التفاصيل التي سنعرفها في مؤتمر المطورين، لكن يمكن أن نتوقع أنه بفضل التطبيقات الشاملة سيمكن لألعاب إكس بوكس ون أن تلعبها عبر الكمبيوتر والهواتف أيضاً – نظرياً على الأقل – كما يمكن البدء بلعبة على منصة ومتابعتها على منصة أخرى.

سنغطي لكم تفاصيل مؤتمر مطوري مايكروسوفت Build الذي تعقد فعالياته في 30 مارس و 1 ابريل لنرى الآلية التي ستعتمدها مايكروسوفت في التطبيقات الشاملة والإكس بوكس.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على التطبيقات الشاملة ستصل الإكس بوكس ون الشهر القادم

إلى الأعلى