أوكولوس ريفت قد تدعم الماك في المستقبل

أوكولوس ريفت قد تدعم الماك في المستقبل

أوكولوس ريفت

صعدت تقنية الواقع الافتراضي إلى الأضواء في السنوات القليلة الماضية بفضل التطبيقات الكثيرة التي يُمكن اقتحامها، مثل الألعاب أو الفيديو، لكن المشكلة التي تؤرق الكثير من مستخدمي آبل أنّ أشهر أدوات هذه التقنية “أوكولوس ريفت” لا تدعم أجهزة الماك حتى الآن.

في حديث مع الصحافة أوضح الرئيس التنفيذي لشركة أوكولوس أنّ لا مانع لديهم من توفير أداة تدعم نُظم تشغيل الماك مُستقبلًا لكن المشكلة الوحيدة أنّه لا يوجد جهاز ماك من آبل حتى الآن يدعم المواصفات التقنية المطلوبة للتشغيل.

وضرب المؤسس “بالمر لوكي” مثلًا بأعلى فئة في جهاز الماك برو والتي تتكلف تقريبًا 6000 دولار أمريكي، حيث يحتوي هذا الجهاز على بطاقة رسوميات AMD FirePro D700 والتي لا تتوافق مع المواصفات المطلوبة من أوكولوس.

سبب هذه المشكلة الرئيسي هو توجُّه آبل في أجهزة الماك نحو المُنتجين والمُصممين ممن يستخدمون برامج بعينها مثل حزمة برامج أدوبي أو برنامج المايا وغيرها من برامج المونتاج والتصميم، لكن على الصعيد الآخر لا تهتم الشركة بالتوافق مع الألعاب كثيرًا لسببين، الأول أنّ جمهورها من غير المُهتمين بالألعاب على الحاسوب، والثاني هو عدم دعم نظام OS X من كثير من مطوري الألعاب.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك