الرئيسية / الأخبار / وزارة الدفاع الأمريكية تطلب من القراصنة اختراقها

وزارة الدفاع الأمريكية تطلب من القراصنة اختراقها

us-military-invites-computer-whizzes-to-hack-the-pentagon_1

أنشأت وزارة الدفاع الأمريكية برنامج مكافآت عن اكتشاف الثغرات الأمنية في شبكاتها وأنظمتها وخدماتها التي يبلغ عنها القراصنة والباحثين الأمنيين.

وطلبت الوزارة من القراصنة تحليل مدى أمان صفحات الويب ومحاولة اختراق أنظمتها. يأتي هذا ضمن أول برنامج مكافآت عن الثغرات تحت اسم “اخترق البنتاغون” Hack the Pentagon ولم يصدر بعد التفاصيل المالية عن قيمة المكافآت ولا تحديد المواقع والخدمات التي يغطيها البرنامج.

وكما يمكن أن تتوقع، عليك أولاً التسجيل ضمن البرنامج وتقديم بيانات عنك قبل السماح لك بالبحث عن الثغرات الأمنية. وبعد الحصول على الموافقة فإنه سيتاح للخبراء الأمنيين أنظمة معينة خاصة بالوزارة ومدة زمنية محددة لإختراقها.

سيبدأ العمل ببرنامج الاختراق واكتشاف الثغرات هذا بدءاً من ابريل القادم وهو جزء من خطة واسعة للتعامل مع المخاطر الأمنية أقرتها الولايات المتحدة الشهر الماضي.

من المثير للإهتمام أن نرى هيئات حكومية رفيعة المستوى مثل وزارة الدفاع الأمريكية تحذو حذو الشركات التقنية الخاصة في الاهتمام بحماية وأمان أنظمتها من خلال تقديم إغراءات مادية للباحثين الأمنيين.

ويوجد لدى كبرى الشركات التقنية الأمريكية مثل فيس بوك، تويتر، ياهوو، مايكروسوفت، قوقل وغيرها برامج مكافآت الثغرات الخاصة بها وتدفع ملايين الدولارات سنوياً كمكافآت للباحثين الأمنيين الذين يكتشفون ثغرات أمنية في الأنظمة والمواقع والخدمات ويبلغون عنها لسدها.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على وزارة الدفاع الأمريكية تطلب من القراصنة اختراقها

  • Mostafa Elgamal

    سبحان الله الحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوه الا بالله goo.gl/70TWuu

إلى الأعلى