iOS 9.3 قادم بميزة قفل التطبيقات على الشاشة الرئيسية

Screen-Shot-2016-03-01-at-2.13.09-PM

من المتوقع أن تصل ميزة جديدة إلى منصة iOS، من شأنها أن تجعل نظام التشغيل أكثر تشدُّدًا على مستخدميه في قطاع الأعمال، حيث أكدت الوثائق أن هناك ميزة قادمة إلى iOS 9.3 ستمنع المستخدمين من القيام بإجراءاتٍ مختلفة مع التطبيقات.

تعمل ميزة القفل الجديدة من خلال الشاشة الرئيسية، بحيث تمنع المستخدم من تحميل برامج معينة، أو الوصول إلى إعدادات معينة في النظام. وبالطبع فإن من سيقوم بذلك هو مدير النظام الخاص بالشركات وقطاعات الأعمال، كما أنه سيحتاج إلى استخدام نظام تشغيل ماك، ومجموعة من الأدوات؛ لإدارة الأجهزة واستخدام ميزة القفل عليها.

وبمعنى آخر حتى تتضح الفكرة، يتم حظر الموظفين في الشركة مثلًا من إضافة أو حذف تطبيقات قد تعرض بيانات الشركة للخطر. كما يمكن فرض استخدام تطبيق معين، بإعداداتٍ معيَّنة، دون حصولهم على صلاحيات لتغيير تلك الإعدادات، سواء عن طريق إخفائها أو عدم تفعيلها لهم.

قامت أبل بإضافة هذه المميزات بعد انتشار استخدام منتجاتها في قطاع الأعمال. ومع ذلك، لم يتم بعد تحديد موعد الكشف الرسمي لتلك الميزة، لكن الأمور كلها تشير إلى إطلاقها مع إصدار iOS 9.3، الذي لا يوجد تاريخ محدد بعد لإطلاقه.

بالإضافة إلى ميزة قفل التطبيقات، سيأتي الإصدار الجديد من نظام تشغيل iOS بتغييرات في إعدادات سطوع الشاشة بحسب الساعات والوقت خلال اليوم، بالإضافة إلى زيادة في إعدادات الأمان.

المصدر: TNW


تعليقات عبر الفيسبوك