الرئيسية / الأخبار / سيارة قوقل ذاتية القيادة تصطدم بحافلة في ولاية كاليفورنيا

سيارة قوقل ذاتية القيادة تصطدم بحافلة في ولاية كاليفورنيا

google-self-driving-car-new.0

اصطدمت سيارة قوقل ذاتية القيادة بحافلة عامَّة في أحد شوارع لوس أنجليس. وعلى ما يبدو، فإن هذه هي المرة الأولى التي تتسبب إحدى سيارات الشركة في وقوع حادث بهذا الحجم.

وقع التصادم يوم 14 فبراير، وتم إحالة القضية إلى قسم المركبات الآلية في ولاية كاليفورنيا. بلغت سرعة سيارة قوقل حوالي 3 كم/ساعة، بينما كانت سرعة الحافلة 24 كم/ساعة. ولَمْ يُصَب أيّهما بأذى.

إذا ثَبت أن الخطأ كان من سيارة قوقل؛ ستكون هذه هي المرة الأولى التي إحدى منتجات الشركة الآلية تتسبَّب في حادث كما ذكرنا. وقالت جيسيكا جونزاليس – المتحدثة باسم وزارة المركبات – أنها تأمل في التحدث مع قوقل يوم الإثنين لمناقشة الأمر، إلا أن عملاقة البحث لم تستجب سريعًا لهذا الطلب.

ومن المعروف أن قوقل قد اختبرت نحو 25 سيارة لكزس مزوّدة بأجهزة استشعار، وكاميرات، في المناطق القريبة من مقرها في ماونتن فيو-وادي السليكون.

المصدر: Ars Technica


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على سيارة قوقل ذاتية القيادة تصطدم بحافلة في ولاية كاليفورنيا

  • احمد

    فاشلة شركة جوجل

    • Ahmad

      شكرا لجهودك الجباره. فعلا شركه جوجل فاشله وانا شخصيا ارى انها لن تتمكن ابدا من النجاح في المجال الالكتروني وخصوصا سوق الذكاء الاصطناعي مثل محركات البحث و السيارات ذاتيه القياده. وانا كمان بقول احسنلهم لو يعملوا اكبر صحن حمص و اكبر حبه فلافل ويبيعوهن في حافله متنقله.

إلى الأعلى