الرئيسية / الأخبار / سوني تطلق بث الألعاب من بلاي ستيشن 4 لأجهزة الكمبيوتر قريباً

سوني تطلق بث الألعاب من بلاي ستيشن 4 لأجهزة الكمبيوتر قريباً

playstation 4 unboxed
لم يعد أمامكم الإنتظار طويلاً، فقد أعلنت سوني أن تطبيق اللعب عن بعد لأجهزة البلاي ستيشن سيتاح قريباً بحيث يمكن بث الألعاب إلى أجهزة الكمبيوتر سواء كانت ويندوز أو ماك.

وستطلق سوني غداً النسخة التجريبية من تحديث نظام التشغيل للبلاي ستيشن 4 برقم 3.50 الذي سيحوي الميزة الجديدة remote play لكن للأسف لن يتمكن المجربون من اختبارها والإستفادة منها، إلا أنها ستكون متاحة لكافة ملاك جهاز بلاي ستيشن 4 عند إطلاق التحديث للعموم.

كان المدير التنفيذي لسوني قد ذكر في نوفمبر الماضي عبر تويتر أن الشركة تعمل على تطوير تطبيق رسمي للعب عن بعد وبث الألعاب لأجهزة الكمبيوتر.

حالياً خاصية اللعب عن بعد متاحة لعدد محدود من أجهزة سوني مثل جهاز اللعب فيتا و جهاز تلفاز بلاي ستيشن وبعض هواتف والحواسب اللوحية من سلسلة إكسبيريا. وستكون كل ألعاب بلاي ستيش 4 متوافقة للعب عن بعد ما عدا الألعاب التي تحتاج لإستخدام طرفيات إضافية مثل PlayStation Move

وبهذا تكون سوني قد لاحقت مايكروسوفت حيث يمكن بث ألعاب جهاز إكس بوكس إلى الكمبيوتر بنظام ويندوز 10 لكن لا يدعم البث إلى أجهزة ماك.

الجدير بالذكر أنه كان هناك فريق من المطورين يدعى Twisted يعمل على تطوير نفس الميزة وطرحوا نسخة تجريبية لأجهزة الكمبيوتر لإختبارها بإنتظار إطلاق نسخة كاملة منها، لكن تلك كانت جهود غير رسمية والآن سوني لديها الحل المثالي رسمياً ونتمنى أن لا يطول انتظار وصول التحديث النهائي ليستمتع اللاعبون ببث ألعابهم إلى شاشات الحواسيب للحصول على رؤية أفضل.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على سوني تطلق بث الألعاب من بلاي ستيشن 4 لأجهزة الكمبيوتر قريباً

إلى الأعلى