الرئيسية / الأخبار / أبل تفوز في جولتها الأولى ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي

أبل تفوز في جولتها الأولى ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي

أبل باي

في الوقت الذي لا تزال المواجهة قائمة بين أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي بشأن آيفون حادث سان برناردينو، إلا أن هناك قضية أخرى منحت أبل ما يمكننا تسميته بـ”الدفعة” للمضي قدمًا في قرارها دون أن تأبه الـ FBI.

تتعلق القضية هذه المرة برغبة مكتب التحقيقات الفيدرالي بفك تشفير آيفون 5 إس خاص بتاجر المخدرات يونيو فنج، الذي ادَّعَى أنه نَسِيَ رمز المرور الخاص بهاتفه! الأمر الذي جعل مكتب التحقيقات يطالب أبل بمساعدتها في ذلك. وتكرر رفض أبل عن قيامها بذلك.

وصل الأمر إلى القضاء الأمريكي – تحديدًا في محكمة بروكلين -، وقال ممثل أبل أمام القضاء “يبدو أننا مضطرون لنصبح ضبّاط شرطة”.

المضحك في الأمر، أنه على الرغم من اعتراف فنج بجريمته في نهاية الأمر، إلا أن مكتب التحقيقات واصل طلبه من أبل لفك تشفير الآيفون. وبعد المناقشات الطوال؛ أتى قرار المحكمة في صالح أبل، وأنه “لا يوجد ما يُبرِّر إجبار أبل على الالتزام لمساعدة الحكومة رغمًا عنها”.

انتهت القصة القصيرة. أراكم في قصة أخرى من موسم حلقات “Apple VS. FBI”!

المصدر: Business Insider


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على أبل تفوز في جولتها الأولى ضد مكتب التحقيقات الفيدرالي

  • يزيد

    هههههههههه شركة رائعة وتحترم المستخدم 🙂

إلى الأعلى