مواصفات وسعر وموعد بيع نسخة المطورين من نظارة الواقع المعزز HoloLens

مواصفات وسعر وموعد بيع نسخة المطورين من نظارة الواقع المعزز HoloLens

MSHoloLens_GroupShot_wAcc_WhtBG_V2_RGB-1024x444

بعد مرور أكثر من سنة على الكشف عن نظارة الواقع المعزز، فتحت مايكروسوفت المجال للطلب المسبق لإصدارة المطورين اليوم وستتاح لاحقاً إصدارة المستهلكين.

يمكن للمطورين طلب نسختهم من الجهاز اليوم بسعر 3000 دولار وسيبدأ شحنها في 30 مارس القادم في أمريكا وكندا.

ومنذ اكتوبر الماضي بدأت مايكروسوفت تتلقى طلبات المطورين الراغبين بالحصول على الجهاز, واليوم ستصل دعوات لمن تقدم بطلب يمكن من خلالها الطلب المسبق لنسخته.

ويمكن للمطورين استخدام النظارة لتطوير تطبيقات وألعاب لإستخدامها في الواقع المعزز عبرها. كما كشفت الشركة عن محتويات صندوق الجهاز ومواصفاته الفنية.

بداية نظارة الواقع المعزز مستقلة بذاتها، أي لا تحتاج إلى هاتف ذكي أو كمبيوتر لاستخدامها. وتعمل النظارة بنظام ويندوز 10 مع معالج من انتل 32 بت وهناك وحدة معالج خاصة بالهولوغراف أو التصوير المجسم.

تحوي النظارة عدة حساسات مثل حساسات القياسات والأبعاد وحساس الإضاءة المحيطية و 4 كاميرات للتعرف على البيئة المحيطة وفهمها. كما أن هناك كاميرا للإحساس بعمق المحيط بحيث يمكن للنظارة وضع خريطة تفصيلية لما حولها.

كما هو واضح فإن نظارة الواقع المعزز تعتمد كثيراً على الكاميرا، وكل ما ذكر هو كاميرات للإحساس بالبيئة المحيطة، أما كاميرات التصوير فهناك واحدة بدقة 2 ميغابكسل عالية الجودة لإلتقاط الصور وتسجيل الفيديو. ولتلقي الأوامر الصوتية هناك 4 مايكروفونات داخل النظارة.

من ناحية باقي العتاد هناك ذاكرة عشوائية 2 غيغابايت وذاكرة تخزين فلاشية 64 غيغابايت مع إمكانية الإتصال بالبلوتوث والشبكات اللاسلكية. يمكن إعطاء الأوامر للنظارة عبر إكسسوار صغير يدعى Cliker يمسك باليد ويتصل بالبلوتوث مع النظارة بدلاً من الحاجة إلى لمسها.

تزن النظارة حوالي 579 غرام ستتيح لها بطاريتها أن تعمل ما بين 2-3 ساعات من الاستخدام النشط ويتم شحنها عبر منفذ Micro USB ويمكنها البقاء في حالة الانتظار حتى اسبوعين.

أما عن محتويات صندوق النظارة فهي تحوي إكسسوار Cliker والشاحن ومساند الأنف الإضافية بالإضافة إلى الجهاز نفسه.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك