رئيس شاومي يؤكد على اهتمامها بالأسواق العالمية

هوجو بارا من شاومي

ارتفعت أسهم شركة شاومي الصينية سريعًا خلال السنوات القليلة الماضية، بفضل تحقيقها المعادلة الصعبة في تقديم هواتف ذكية ذات مواصفات رائدة بأسعار منخفضة للغاية وهذا هو الأهم بالنسبة للمستخدم النهائي.

المشكلة الوحيدة بالنسبة للمستخدمين هو عدم القدرة على شراء الهاتف خارج الصين، لأسباب تتعلق بسياسة واستراتيجية الشركة نفسها التي يُعتبر السوق الصيني هو الرئيسي لديها مع نسبة 91% من المبيعات الإجمالية التي تأتي من هناك.

أثناء انعقاد المؤتمر العالمي للجوالات 2016، أكّد الرئيس التنفيذي للشركة “هوجو بارا” أنّ الشركة تولي اهتمامها بالأسواق العالمية التي تنتشر فيها حاليًا، ولا يقتصر اهتمامها على الصين فقط.

وأشار هوجو إلى أسواق الهند والبرازيل وإندونيسيا التي تبيع فيها شاومي هواتفها الذكية حاليًا، وأضاف أنّ المشكلة الرئيسية التي تواجه الشركة هو عدم اعتماد المستخدمين في الأسواق النامية -هدف شاومي- على الشراء من الإنترنت إلكترونيًا، وبالتالي يكون على الشركة التعاقد مع شُركاء في كل دولة يرغبون بالدخول إليها وهو أمر مُكلّف أخذًا في الاعتبار أنّ الشركة لا تُحقق أرباح كبيرة من مبيعات هواتفها.

من جانب آخر، استطاع الهاتف الرائد الجديد للشركة Xiaomi Mi 5 الحصول على اهتمام عدد هائل من المُستخدمين، لدرجة أنّ الطلبات المُسبقة عليه وصلت 16 مليون وحدة بالفعل خلال أقل من اسبوع.

شخصيًا، أتمنى دخول شاومي السوق المصري -بدون شركاء- الذي يحتاج إلى هواتف بجودة مرتفعة مع أسعار معقولة، ويكفي أن تعلم أنّ Xiaomi Mi 5 سعره يبدأ من 300 دولار أمريكي فقط.

المصدر 1 / 2

تعليقات عبر الفيسبوك