إصدار Raspberry Pi 3 بإضافات جديدة ونفس السعر 35 دولار

Raspberry Pi 3

في مثل هذا اليوم الكبيس تحديداً قبل أربعة أعوام صدرت النسخة الأولى من كمبيوتر راسبيري، واليوم صدر الجيل الثالث منه بتحسينات وإضافات جديدة في الاتصالات ونفس السعر الرخيص.

Raspberry Pi 3 تأتي بمواصفات فنية جيدة جداً قياساً بالسابق. هناك معالج رباعي النوى Cortex A53 بتردد 1.2 غيغاهرتز ونفس الذاكرة العشوائية 1 غيغابايت ودعم للشبكات اللاسلكية بمعيار 802.11n بتردد 2.4 غيغاهرتز فقط والبلوتوث 4.1.

الشيء الجديد والمثير للإهتمام في هذا الإصدار هو إضافة دعم الشبكات اللاسلكية والبلوتوث ضمن القطعة نفسها بدلاً من الحاجة لشراء بطاقة الشبكة اللاسلكية الخارجية بشكل منفصل ووصلها عبر منفذ USB بالتالي أصبح لديك إمكانية وصل المزيد من الأجهزة الآن، ومع الحفاظ على نفس الحجم بواسطة شريحة جديدة وكل هذا يأتي بسعر 35 دولار فقط.

مع المعالج الجديد سيعطي الكمبيوتر أداء أسرع 50% من الجيل السابق ولأنه 64 بت يعني إمكانية تنصيب أنظمة تشغيل تدعم 64 بت عليه.

وعلى مستوى الرسوميات فإنه يستخدم بطاقة الإظهار VideoCore IV من Broadcom بتردد 400 ميغاهرتز وهو أفضل بنحو الضعف مقارنة بالجيل السابق ويدعم تشغيل مقاطع فيديو بالدقة الكاملة مع سرعة 60 إطار في الثانية وبنسق H.264 كما يدعم نسق H.265 لكن بسرعة 30 إطار في الثانية وبنفس الجودة.

مع هذه التحسينات الكبيرة والحفاظ على نفس السعر نتوقع أن تباع راسبيري باي 3 الجديدة بنفس الوتيرة السريعة التي حصلت مع الجيل السابق. الكمبيوتر متاح للبيع بدءاً من اليوم على العديد من المتاجر الإلكترونية والأماكن التي تباع فيها الأجيال السابقة.

المصدر

 

تعليقات عبر الفيسبوك