قوقل تخطط للتخلي عن درج التطبيقات في أندرويد إن !

android-no-app-drawer

ظهرت قبل مدة شائعات أثارت اهتمام مستخدمي نظام أندرويد تقول أن قوقل ستتخلى عن درج التطبيقات App Drawer في نسخة أندرويد إن القادمة. اليوم لدينا دليل جديد وقوي من قوقل نفسها أن هذا ما سيحصل بالفعل.

درج التطبيقات هو الأيقونة التي تضغط عليها فتظهر كل تطبيقاتك في عدة صفحات، ويمكن أن نعتبره أهم شيء يميز تصميم أندرويد عن iOS منذ إطلاق أول نسخة منه. لكن يمكن القول أن أندرويد القادم سيشبه iOS ويقلده بحيث ستكون كل التطبيقات على الشاشة الرئيسية مباشرة.

نشرت قوقل عبر حسابها على تويتر الخاص بخدمة الخرائط فيديو جديد يظهر فيه هاتف Nexus 6P، لكن لو دققت في أول ثانيتين من الفيديو ستلاحظ أنه ليس هناك درج تطبيقات والصورة أعلاه تظهر ذلك بوضوح.

على كل حال إزالة درج التطبيقات من أندرويد ليس جديداً. العديد من الشركات الصينية في واجهاتها لنظام التشغيل تزيله، كما أن جالكسي اس 7 قدم وضعية اختيارية جديدة تتيح إزالة درج التطبيقات، وحتى إل جي جي 5 أجبر المستخدمين على التخلي عنه. وهذه إشارة واضحة على أن قوقل تخطط بالفعل لهذا الأمر والخطوات المبدئية في هذه الهواتف الرائدة حتى يتقبل الناس الأمر.

حسناً، لن يتقبل الناس الأمر بسهولة، منذ الآن ولم يتحقق هذا رسمياً فإن هناك عاصفة من الانتقادات إلى قوقل للتخلي عن درج التطبيقات. كل هذا على الرغم من أن حل المشكلة بسيط للغاية عبر تنزيل لانشر خارجي يعيد الأمور إلى نصابها.

لكن إزالة درج التطبيقات في نسخة أندرويد الخام يعني أن هواتف نكسوس القادمة بنظام أندرويد إن ستكون واجهتها بلا درج تطبيقات وهو ربما يضع معيار جديد أمام المصنعيين للتخلي عنه طالما سهلت قوقل ذلك في نسخة نظام التشغيل الخام.

بكل الأحوال وعلى الرغم من هذا الدليل القوي لايزال من المبكر الحكم أن قوقل ستنفذ هذه الفكرة بالفعل في نظامها القادم. قد تكون فكرة مقترحة لكن لا تصل إلى التنفيذ النهائي، وقد يكون هذا الفيديو بمثابة جس نبض للتعرف على الآراء.

هل تفضل التخلي عن درج التطبيقات في أندرويد إن ؟ أم برأيك هناك طريقة أفضل لتحسين الواجهة وتسريع الوصول للتطبيقات؟.

المصدر

  • Ouhly Bra

    هذا ليس الخيار الافضل

تعليقات عبر الفيسبوك