محكمة الاستئناف تحكم لصالح سامسونج وتجنبها دفع 120 مليون دولار

Apple-vs-Samsung-1

أقرت محكمة الاستئناف الأمريكية برفض حكم المحكمة الإتحادية الصادر قبل عامين والذي يتهم سامسونج بإنتهاك براءات اختراع مملوكة لآبل وتطالبها بتعويضات عن الأضرار تصل إلى 119.6 مليون دولار.

وكانت آبل تتهم سامسونج أنها انتهكت ثلاث براءات اختراع وهي الروابط السريعة و السحب لفتح القفل و التصحيح التلقائي. والروابط السريعة هي ميزة تتعرف على البيانات مثل رقم هاتف فتحوله إلى رابط يمكن الضغط عليه للإتصال بالرقم مباشرة.

لم تكتفي محكمة الاستئناف بتبرئة سامسونج من هذه التهم والانتهاكات، بل أيضاً أقرت لصالحها بأن آبل مسؤولة عن انتهاك براءة اختراع لسامسونج.

وتعليقاً على قرار محكمة الاستئناف قال متحدث بإسم سامسونج أن هذا نصر لصالح المستهلكين ويعيد المنافسة إلى مكانها الطبيعي في السوق وليس قاعات المحكمة. في حين رفض متحدث بإسم آبل التعليق على القرار.

الجدير بالذكر أن آبل طلبت من المحكمة الأمريكية العليا قبل أقل من شهر أن لا تقبل طلب الاستئناف من سامسونج، وهو ما لم يحصل بالطبع كون الطلب تم قبوله وصدر الحكم لصالح الشركة الكورية.

وكانت سامسونج قد وافقت في ديسمبر الماضي على دفع مبلغ 548.2 مليون دولار كتعويض عن أضرار تسببت بها لآبل لقاء انتهاك براءات اختراعها في قضية منفصلة.

المصدر

  • معذرة أخ محمد ترجمة الخبر خاطئة, سامسونج تقدمت بإستئناف أخير لتخفيض مبلغ الغرامة 548.2 مليون دولار ونجحت بذلك وتم تخفيضها بمقدار 119.6 مليون دولار لتصبح 428.6

  • s_online

    شركة ألإبل صايرة تشحت من سامسونج .. طيب اغلب قطع الايفون من سامسونج ليش هالتكبر ..
    عجب والله عجب

تعليقات عبر الفيسبوك