فيس بوك تطلق وحدة إعلانية تعرض على كامل الشاشة

instant-ads-unfold

أطلقت فيس بوك الوحدة الإعلانية الجديدة Canvas التي كانت قد كشفت عنها في سبتمبر الماضي. هذه الوحدة تتيح للمعلنين إنشاء إعلانات تفاعلية تظهر على كامل الشاشة.

يمكن القول أن Canvas هي تطوير لإعلانات Carousel ads التي تعرض عدة صور يتم التنقل فيما بينها. حيث أن إعلانات Carousel ads تعطي فرصة للمعلن أن ينشئ مثل موقع مصغر ضمن الوحدة الإعلانية، يمكن وضع شرائح صور ووصف للمنتجات ومقاطع فيديو وغيرها من العناصر التفاعلية التي يمكن التنقل فيما بينها وعلى كامل الشاشة.

وعندما يظهر أحد تلك الإعلانات في آخر الأخبار ضمن تطبيق فيس بوك سيكون هناك إشعار “اضغط للفتح ” بحيث يضغط عليه المستخدم ليعرض الإعلان على كامل الشاشة وسيكون هناك زر X في الزاوية اليسرى العليا لإغلاق الإعلان.

وأثبتت اختبارات فيس بوك أن المستخدمين تفاعلوا جيداً مع هذه الإعلانات. وسطياً يبقى المستخدم 31 ثانية في كل إعلان وبعض الإعلانات الشيقة والجذابة استطاعت إبقاء المستخدمين أكثر من دقيقة، كما أن أكثر من نصف المستخدمين يستعرضون أكثر من نصف الإعلان والشرائح ما يظهر تقبل هذا النوع الجديد من الإعلانات.

بالنسبة للمعلنين فإن إنشاء هذه الوحدة الإعلانية الجديدة سهل للغاية ولا داعي لأي خبرة برمجية. يمكنك تصميم الوحدة واختيار ما تريد عرضه فيه من واجهة المحرر على الويب إلا أن هذه الإعلانات ستعرض فقط على تطبيق فيس بوك على أندرويد و iOS ولن تعرض على الويب.

وخلال فترة التجارب السابقة استفاد من هذه الوحدة الجديدة العديد من العلامات التجارية الكبرى مثل كوكا كولا و أسوس Burberry. الوحدة الإعلانية الجديدة على كامل الشاشة Canvas متاحة للمعلنين عالمياً بدءاً من اليوم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك