الرئيسية / الأخبار / آبل توظف مطور تطبيق الدردشة الأكثر أماناً Signal

آبل توظف مطور تطبيق الدردشة الأكثر أماناً Signal

signal

تطبيق الدردشة Signal من أكثر التطبيقات أماناً لدرجة أن إدوارد سنودن بنفسه يوصي به. اليوم أعلن مطور التطبيق Frederic Jacobs  أنه سيعمل لدى آبل في الصيف القادم.

وتطبيق الدردشة Signal حصل على تأييد عالي من عدد من الباحثين الأمنيين كما اعتبره سنودن تطبيقه المفضل. وكان Jacobs السويسري الأصل قد عمل لمدة عامين ونصف مع شركة Whisper Systems مالكة التطبيق.

للخبر دلالات كثيرة خاصة في هذا التوقيت الحرج الذي تجري فيه خلافات ما بين آبل و FBI حول الخصوصية. وسيعمل Jacobs بشكل مؤقت لدى آبل وهي سياسة سبق وأن اتبعتها الشركة مسبقاً بتعيين متدربين برواتب مدفوعة للعمل على مشاريع معينة. وسيعمل المطور مع فريق الأمن والحماية لدى آبل بدون كشف تفاصيل إضافية.

بكل الأحوال من المؤكد أن Jacobs سيعمل على مزايا أو تقنيات تجعل الآيفون أو نظام iOS أو ربما تطبيق التواصل الخاص بآبل أكثر أماناً وحماية. وفي تصريحات سابقة له كان يقول أنه يهدف إلى تقديم التشفير القوي لمستخدمي الآيفون، هذا يعني سواء عبر تطبيقه signal أو كما سيحصل لاحقاً من خلال العمل مباشرة مع آبل.

لن نستغرب لو قدمت آبل مزايا أمنية جديدة وكبيرة في آيفون 7 عندما تطلقه في سبتمبر حيث سيكون قد عمل عليه Jacobs لعدة أشهر.

المصدر

تطبيق المراسلة الأكثر آماناً في العالم SOMA Messenger

 

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على آبل توظف مطور تطبيق الدردشة الأكثر أماناً Signal

إلى الأعلى