رفع مستوى التعاون بين STC وأورانج الفرنسية

من اليمين الرئيس التنفيذي للمجموعة الاتصالات السعودية  د. خالد بن حسين البياري و السيد / مارك رينارد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفرنسية "أورانج".
من اليمين الرئيس التنفيذي للمجموعة الاتصالات السعودية  د. خالد بن حسين البياري و السيد / مارك رينارد، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفرنسية “أورانج”.

برشلونة 25 فبراير 2016 م- وقعّت الاتصالات السعودية STC مذكرة تفاهم مع مجموعة الاتصالات الفرنسية “أورانج”Orange  لتعزيز وتعميق علاقات العمل بينهما، ورفع مستوى التعاون في عدة مجالات في السوق السعودي فيما يخص المنتجات والخدمات الرقمية ومجالات قطاع الأعمال وتطوير القدرات، ووقع الاتفاقية على هامش المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة 2016 م من جانب مجموعة الاتصالات السعودية الرئيس التنفيذي للمجموعة د. خالد بن حسين البياري، فيما مثل مجموعة أورانج السيد / مارك رينارد، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة.

وتركز هذه الاتفاقية على جوانب تبادل الخبرات، وأفضل الممارسات التقنية والتسويقية للإسهام بتطوير خدمات ومنتجات مبتكرة في عدة مجالات لرفع خدمة مستويات مختلفة من شرائح العملاء سواءً الأفراد أوقطاعات الأعمال، والتي من شأنها دعم وتطوير كفاءة الأعمال في مجالات مختلفة بين الشركتين، وتأتي مثل هذه الشراكة مع كبرىات شركات الاتصالات بالعالم، إنطلاقاً من حرص مجموعة الاتصالات السعودية على تبني العديد من الشراكات الاستراتيجية مع أشهر شركات الاتصالات وتقنيات المعلومات لمواكبة تطلعات عملائها، ورفع جودة ومستوى العمل بما يتوافق مع توجهات الشركة الاستراتيجية الطموح، والمساهمة في دعم مسيرة الاقتصاد الوطني .

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك