الاتصالات السعودية و”كوالكم” يقدمان حلول تقنية متطورة للسوق السعودي

من اليمين الرئيس التنفيذي للمجموعة الاتصالات السعودية  د. خالد بن حسين البياري و السيد / جهاد سراج ، رئيس الشركة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اوروبا.
من اليمين الرئيس التنفيذي للمجموعة الاتصالات السعودية  د. خالد بن حسين البياري و السيد / جهاد سراج ، رئيس الشركة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اوروبا.

برشلونة،25 فبراير 2016م-  وقع الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC د. خالد بن حسين البياري على هامش المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة 2016م ، مذكرة تفاهم مع شركة كوالكم، والتي مثلها رئيس الشركة لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا وشرق اوروبا السيد/ جهاد سراج، وذلك لتأسيس تعاون استراتيجي بين الجانبين في مجالات تقديم الحلول الحديثة والمتقدمة في عدة مجالات مرتبطة بتكنولوجيا المعلومات واتصالات الأجيال الحديثة .

وتتضمن مذكرة التفاهم الاستراتيجي مختلف إستخدامات ونشر التقنيات المستخدمة للمدن الذكية، بما فيها على سبيل المثال، خدمات المنزل الذكي والمواصلات الذكية، و”انترنت الاشياء” ويُقصد به الجيل الجديد من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة مع بعضها عبر (بروتوكول الإنترنت)، وتتيح للمستخدم التحرر من المكان، عبر التحكم بالأدوات من دون الحاجة إلى التواجد في مكان محدّد للتعامل مع جهاز تقني معين، كما تشمل المذكرة ايضاً التعاون على عرض وتقديم أحدث الحلول التكنولوجية في شبكات الجيل الثالث والرابع وتطورها، من خلال خبرات مجموعة الشرائح للشركات التابعة لكوالكم الدولية، ومدى ملائمتها لسوق الاتصالات السعودي.

وتحرص الاتصالات السعودية على توظيف مختلف التجارب والخبرات العالمية، بما يناسب الاحتياج والطلب المتنامي لأفضل وأحدث التقنيات التي تحرص عليها مختلف فئات المجتمع في المملكة العربية السعودية .

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك