الرئيسية / الأخبار / آبل تحل مشكلة تاريخ 1-1-1970

آبل تحل مشكلة تاريخ 1-1-1970

newdatelimits

أصدرت آبل تحديثاً لنظام التشغيل iOS يحل مشكلة عطب أجهزة آيفون وتوقفها عن العمل في حال وضع التاريخ يدوياً في أول يناير من عام 1970.

وفي تحديث النسخة التجريبية الرابعة الأخيرة من iOS 9.3 تم حل المشكلة التي كانت تواجه أجهزة آيفون من 5 اس وأحدث وأجهزة آيباد آير و ميني و آيبود الجيل السادس. وكان المستخدم لو غير تاريخ الآيفون يدوياً إلى 1-1-1970 وقام بإعادة تشغيله فإنه لن يقلع وسيعلق عند شاشة شعار آبل ولن يتمكن من حل المشكلة حتى مع وصله بالكمبيوتر وإجراء استعادة عبر الآيتونز.

التحديث الجديد سيمنع المستخدم من تعيين تاريخ الآيفون يدوياً إلى فترة تسبق 1 يناير 2001 الساعة 12 صباحاً بتوقيت غرينتش. هذا يعني عملياً التحديث لن يحل المشكلة التي واجهت من قام بتغيير التاريخ سابقاً، لكنها ستمنع من تكراره مرة أخرى.

على كل حال ننصحك بأن لا تجرب تغيير التاريخ يدوياً إلى أول يناير 1970 ولا حتى على سبيل الفضول لأنك لن تتمكن من إعادة الحياة إلى هاتفك. وبالطبع تحديث نظام التشغيل لايزال مقتصراً على المطورين فقط بالتالي تنزيله على الجهاز أمر غير متاح للجميع حالياً. لكن لو كان جهازك قد علق في شاشة شعار آبل ولديك إمكانية تنزيل النسخة التجريبية الرابعة من iOS 9.3 فيمكنك إحيائه من جديد عبر الاستعادة إلى هذه النسخة من النظام.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على آبل تحل مشكلة تاريخ 1-1-1970

إلى الأعلى