الرئيسية / الأخبار / أكثر من 1000 مشارك قائد وصانع قرار في المجال الرقميّ يجتمعون في مؤتمر عرب نت بيروت 2016

أكثر من 1000 مشارك قائد وصانع قرار في المجال الرقميّ يجتمعون في مؤتمر عرب نت بيروت 2016

Arabnet

من جديد، يَتعهد المؤتمر الرقميّ الأهمّ في منطقة الشرق الأوسط بنسخته السابعة، بتقديم حدث حصريّ آخر، مع مبادرات جديدة وخبرات متقدّمة تواكب النهضة والتطور  في الصناعة الرقميّة في بيروت.

 

مع اهتمام متزايد من اللاعبين الإقليميّين والدوليّين في المجال الرقميّة لسوق المشرق العربي ولبنان، يشهد مؤتمر عرب نت بيروت إطلاق مبادرات مختلفة رفيعة المستوى مرتبطة بهذا الاتّجاه الإيجابيّ. ويقول مدير التسويق في عرب نت، عمر حبيب: “سيشهد مؤتمر عرب نت بيروت مبادرة فرنسيّة إقليميّة كبرى من المقرّر إطلاقها في بيروت أولاً ، وسيتمّ الإعلان عنها في خلال المؤتمر”.

 

يتضمّن المؤتمر الذي ينعقد لمدّة 3 أيام متحدّثين إقليميّين ودوليّين رفيعي المستوى والذين هم أنفسهم مبادرين للتغيير ومستعدّين لتقديم أحدث التقنيات في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا. وتضم قائمة المتحدّثين في ريادة الأعمال، مارفين لياو، الشريك في
“500 ستارت أبس” (500Startups) ومايا فرح، مدير المنتجات في “زينغا” (Zynga) (إحدى أهمّ الشركات على الإنترنت المتخصّصة في ابتكار الألعاب) وريدغ سنودغراس، المدير التنفيذيّ لشركة “ريد رايت” (ReadWrite) و”ويرابل آي أو تي وورلد” (Wearable IoT World) (أحد اللاعبين الكبار في ابتكار المعدات الحاسوبيّة) وسوميت جاين، مدير “لوما كابيتال بارتنرز” (Luma Capital Partners) (شركة حصرية للمشاريع المبتدئة للجيل القادم من الابتكار في مجال التكنولوجيا والتسويق) ورامي الحمد، المؤسّس والمدير التنفيذيّ لشركة “بوش” (PUSH)، شركة لصناعة المعدات التقنية الرياضيّة القابلة للوضع في كندا ومهندس أنظمة الفضاء، لوكاس بريموند من شركة “أكسل سبايس كوربوريشن” (Axelspace Corporation) في اليابان.

 

 

يبدأ المؤتمر مع يوم “التصميم والبرمجة” (Design+Code)، وهي مجموعة من ورش العمل التي تسبق المؤتمر والمصمّمة لتدريب المطوّرين والمصمّمين وأصحاب المشاريع على بناء منتجات خاصّة بالإنترنت والأجهزة المحمولة. ثمّ يستمرّ عرب نت بيروت 2016 مع المؤتمر الذي ينعقد لمدّة يومين ويركّز على أحدث ما توصّلت إليه الوسائط الرقميّة والأعمال الإلكترونيّة والتكنولوجيا وريادة الأعمال. وتتراوح المواضيع التي يتمّ تناولها من المشاريع الجديدة في وسائل التواصل الاجتماعيّ إلى ابتكار المعدات الحاسوبيّة والتقنيات التربوية وأحدث الابتكارات في تطوير ريادة الأعمال مثل “حركة الصانع” (Maker Movement)، المصطلح الجامع للمخترعين والمصمّمين والمفكّرين المستقلّين.

 

ويتمّ التركيز على “حركة الصانع” (Maker Movement) وتخصيص مساحة “مايكر سبايس” (Makerspace) في معرض التكنولوجيا (TechFair) في عرب نت، وهو المعرض المصاحب للمؤتمر. ويضمّ الحضور إلى معرض التكنولوجيا (TechFair) الفرق الفائزة من “شي ديفيلوبز” (She Develops) (أول هاكاثون مخصّص للنساء في لبنان)، فضلاً عن فريق من المنافسين اللبنانيّين في مجال الروبوتات والذين يحصلون على التمويل من وزارة التربية والتعليم. كما يقدّم عرب نت جادّة الابتكار (Innovation Avenue)، وهي مسابقة/مبادرة جديدة أطلقتها عرب نت حديثًا ومصمّمة لمطوّري ومصمّمي الأجهزة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا لعرض منتجاتهم.

 

من جهةٍ أخرى، يجتمع كبار التنفيذيّين من المصارف اللبنانيّة الكبرى في مسار ابتكار مصرفيّ قائم على الدعوات. وتناقش هذه المبادرة التي تُقام للمرّة الأولى شركات تمويل الابتكار الرقميّ العالميّ وتقدّم بحثًا جديدًا عن مواقف المستهلكين العرب وسلوكياتهم المتعلّقة بالمجال المصرفيّ على الإنترنت/الهاتف المحمول.

 

يحصل رواد الأعمال الشباب على الكثير من التركيز من خلال مبادرات مختلفة مثل فعاليّة “ذا ماتشاب” (The Matchup) التي تساعد الشركات الناشئة في التواصل مع العملاء المحتملين والشركاء الاستراتيجيّين والمستثمرين من مختلف أنحاء المنطقة. كما يتميّز المؤتمر بمسابقات حصريّة لعرب نت، مثل ماراثون الأفكار (Ideathon) وعرض الشركات الناشئة (Startup Demo) والمعركة الإبداعيّة (Creative Combat) التي تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب الإقليميّة الشابّة في مجالات الدعاية والإعلان والاتّصالات ووسائل الإعلام.

 

يُعقَد مؤتمر عرب نت بيروت 2016 في فندق هيلتون حبتور المرموق في بيروت، بتاريخ 1 و2 و3 مارس الجاري. وتجدر الإشارة إلى أنّ فعاليّات عرب نت الماضية جذبت بشكلٍ خاصّ متحدّثين رفيعي المستوى ومشاركين بارعين في مسائل التكنولوجيا وشركاء من المؤسّسات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم مثل غوغل (Google) وتاتش (Touch) وفيسبوك (Facebook) ومجموعة شويري (DMS) وألفا (Alfa) ومايكروسوفت (Microsoft) وبنك عودة وشركة الاتّصالات السعوديّة (STC) وتويتر (Twitter) وستاركوم (Starcom) وماشابل (Mashable) وكريتيو (Criteo) والمؤسّسة اللبنانيّة للإرسال (LBCI) وسكاي نيوز (SkyNews) وفيزا (Visa) وديلويت (Deloitte) وأوبر (Uber) وفيفاكي (Vivaki) وجينيرال إلكترتيك (GE) ومايكر ستوديوز (MakerStudios) (ديزني) و500 ستارت أبس (500Startups) ومحطّة سي أن بي سي (CNBC) وإنترناشونال نيويورك تايمز وغيرها الكثير.

 

للحصول على المزيد من المعلومات حول مؤتمر عرب نت بيروت 2016، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.arabnet.me/conference/beirut

عن بيانات صحفية




تعليقات فيسبوك على أكثر من 1000 مشارك قائد وصانع قرار في المجال الرقميّ يجتمعون في مؤتمر عرب نت بيروت 2016

إلى الأعلى