الأخباربرامج

تطبيق المراسلة الأكثر آماناً في العالم SOMA Messenger

soma

ليس هناك قصور في أعداد تطبيقات الدردشة على الهواتف الذكية، لكن التطبيقات المميزة والمشفرة من النهاية الى النهاية قليلة. ومن المخاوف الأكثر إثارة في تلك التطبيقات ما يتعلق بالخصوصية. تطبيق SOMA Messenger يعد الأكثر أماناً في العالم وبشهادة الخبراء في هذا المجال.

انطلق التطبيق في صيف العام الماضي وسرعان ما نال شعبية كبيرة وصلت إلى 10 ملايين مستخدم خلال شهر من إطلاقه فقط ما يجعله واحد من أكثر التطبيقات تحميلاً في تاريخ متاجر التطبيقات. وإلى اليوم توسع التطبيق في طرح المزايا الجديدة كان آخرها اتصالات الفيديو الجماعية بجودة عالية والاتصال الجماعي حتى مع أربعة أشخاص ما يجعل إنشاء المؤتمرات عبر الهواتف الذكية أمراً سهلاً ومحمياً.

الأمان
تعتبر تقنية التشفير من النهاية الى النهاية end-to-end الأفضل حالياً في تطبيقات الدردشة، لكن أشهر تلك التطبيقات مثل واتساب على سبيل المثال اصدار وتساب على IOS لايستخدم تقنية التشفير (end-to-end) معناها أن الرسائل بين IOS والاندرويد لايتم تشفيرها. وحتى تطبيق تيليغرام الذي يسوق نفسه على أنه آمن فهو يوفر هذا التشفير في المحادثات الخاصة فقط ولا يتم تفعيلها بداخله بشكل افتراضي، كما يحفظ جميع الرسائل المرسلة في رسالة واحدة ما يرفع من مخاطر اكتشافها جميعاً في حال تعرض للاختراق.

SOMA Messenger هو تطبيق المراسلة الوحيد الذي هو يستخدم تقنية التشفير (end-to-end) لتشفير الرسائل. تم تصميم التطبيق من خلال شركة Instanza التي تم اكتشافها في مختبرات هارفارد للاختراعات Harvard Innovation Lab’s مختبر (i-lab) تطبيق SOMA Messenger يوفر أخر تقنيات التشفير التي تمنع أي شخص ليس في المحادثة أن يرى الرسائل أو الوصول إلى معلومات المكالمات. وبفضل تقنية التشفير (E2EE) فإن تطبيق SOMA Messenger متفوق على جميع تطبيقات المراسلة ويقول Oliver Hayen أحد مؤسسي التطبيق: نحن نفتخر بتشفير تطبيق SOMA Messenger ويمكن لكافة الأفراد وحتى الجهات الرسمية استخدام التطبيق بشكل آمن للمراسلات والمكالمات الصوتية المشفرة والآمنة.

ويقول شهاب نجار الخبير الأمني وممثل تطبيق SOMA Messenger في الشرق الأوسط وشمال افريقيا : لا يمكن لأي طرف ثالث فتح او حتى قراءة اي رسالة بين المستخدمين لأن كل مستخدم له مفتاح تشفير خاص به،كما لا يمكن لأي طرف ثالث ايضاً بالحصول على أي معلومات عن أي مستخدم لأنه ببساطة لا نمتلك مفاتيح المستخدمين لفتح الرسائل ولا يوجد أي شيء مخزن في الخوادم.كما قام فريق العمل بتوفير خوارزمية التشفير التي يتم تحديثها باستمرار لجميع المهتمين وذلك لمراجعتها والاطلاع عليها في أي وقت.

صورة جديدة للشركة

في الآونة الأخيرة، خضع SOMA Messenger على العلامة التجارية الجديدة بما في ذلك تغيير شعار الشركة بمساعدة المصمم والمدير الفني الأسطوري جورج لويس. وقال Oliver Hayen ‘أردنا تحويل أنفسنا إلى علامة تجارية عالمية، ونحن سعداء بأن لدينا علامة هذا التطبيق الجديد حيث يمثل شعارنا الرسمي’، وقال اوليفر: أن العلامة هي وجه شخص سعيد جدا أو وجهين متصلين مع بعضهما البعض. وقال أيضاً أن شعار التطبيق الجديد التعبيري هو وجه أي ثقافة قادرة على فهم العلامة، سواء من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا يمكن فهم صورة الشعار على الفور.

لقد أطلق تطبيق SOMA Messenger حملة اعلامية ضخمة للسوبر Super Bowl 50 في سان فرانسيسكو، وقد نشر واحدة من الحملات الإعلانية الأكثر تميزاً في Super Bowl City.

FullSizeRender

SOMA_ads001-780x560-1 (1) (1)

الشهرة العالمية السريعة

دائماً تكون العقبة الأساسية أمام تطبيقات المحادثة هي تأثير الشبكة، أي أن المستخدم يحتاج أن يتحول أصدقائه إلى استخدام أي تطبيق جديد حتى ينتقل إليه. لكن كما ذكرنا فإن SOMA Messenger يشهد نمواً كبيراً في استخدامه وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين المناطق الأسرع نمواً حول العالم.

ونال التطبيق ثقة حكومة كولومبيا حيث تبنته وقالت بأنه تطبيق المراسلة الأكثر أمانا الى الأن. ويعتمد على التطبيق أكثر من 60٪ الهيئة التشريعية الوطنية الكولومبية بما في ذلك الرئيس. بالإضافة إلى تلقي SOMA Messenger تأييد من قبل وزير الاتصالات. في الأسبوع الماضي، وأبلغ بداية شراكة جديدة بين تطبيق SOMA Messenger وشركة اتصالات للهاتف المحمول.

ويؤكد Hayen أحد مؤسسي التطبيق أن هناك المزيد من الشراكات مع شركات المحمول الأخرى قادمة قريباً حيث يجري اختبار الميزات القادمة مثل ميزات تجارية جديدة في سوق أمريكا اللاتينية التي من شأنها أن تسمح للشركات الكبيرة مثل شركات الإعلام والبنوك وغيرها من الشركات على التواصل مع عملائها من خلال تقنية التطبيق على منصة جديدة ومبتكرة في طرق جديدة والتي سوف توفر تجربة أفضل للعملاء وبنفس الوقت زيادة إنتاجية الشركات. كما يشير Hayen إلى أن العديد من شركات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط يبدون اهتماماً في SOMA والميزات القادمة في التطبيق.

حمل الآن وأحصل على عضوية مجانية مدى الحياة

get on itunes

2000px-Get_it_on_Google_play.svg

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى