Oppo تُطوّر تقنية جديدة تشحن الهاتف بالكامل في 15 دقيقة

Oppo

إن سألتني عن أهم العيوب التي يجب على الشركات معالجتها في الهواتف الذكية، سيتمحور جوابي دومًا حول البطارية، نحن نحتاج إلى بطاريات ذات سعة أعلى وفي نفس الوقت تُشحن بسرعة كبيرة، لتحقيق الشرطين الأهم؛ بقاء الهاتف يعمل بدون الحاجة للشحن لفترة طويلة، وعند الحاجة للشحن ألّا يأخذ الكثير من الوقت.

بدأت الشركات بالفعل بالسير في هذا الاتجاه، فشركة كوالكوم مثلًا صرّحت أكثر من مرة أنّ معالجها الرائد سنابدراجون 820 المزود بتقنية Quick Charge 3.0 يُمكنه شحن الهاتف الذكي حتى 80% من سعة البطارية في 30 دقيقة فقط. لكن يبدو أنّ Oppo لها رأي آخر.

حيث تدّعي الشركة أنّها طورت تقنية جديدة لأجهزتها الخاصة بحيث يُمكن شحن هاتف ببطارية 2,500 مللي أمبير من الصفر وحتى 100% في 15 دقيقة فقط باستخدام ميكرو يو إس بي، أو يو إس بي سي.

وليست Oppo الوحيدة التي تختبر تقنية الشحن السريع، فشركة هواوي مثلًا أشارت في السابق إلى شحن 48% من بطارية سعة 3,000 مللي أمبير في 5 دقائق فقط. على أي حال ننتظر ما ستكشف عنه الأيام القادمة في هذا الإطار.

المصدر

  • s_online

    يالله .. العلم كيف يتطور بسرعه .. هالتقنيه يحتاج لها اصحاب الايفون .. لي صديق كل ما ابحث عنه اجده جالس تحت ساكت الكهربا لحين الانتهاء من تعبئة هاتفه الايفون ..

تعليقات عبر الفيسبوك