تويتر تطلق تطبيق منصة التطوير Fabric على الهواتف الذكية

Fabric-iOS-Android-930x638

أعلنت تويتر عن إتاحة تطبيقات الهواتف الذكية لمنصة التطوير الخاصة بها Fabric بحيث يمكن للمطورين استخدامها بدلاً من الحواسب الشخصية للقيام بالعديد من الوظائف.

ويوفر تطبيق Fabric إمكانية التعرف على أعداد المستخدمين النشطين ومتوسط فترة جلسة المستخدم أو حالات الإنهيار والتوقف المفاجئ للتطبيق وغيرها من التفاصيل والمعلومات التي تساعد المطورين على تحسين أداء تطبيقاتهم التي تعتمد على تويتر.

لا نعرف لماذا تأخرت تويتر حتى اليوم وأطلقت تطبيق لمنصتها على الهواتف الذكية، قد يكون الأمر مرتبط بالمدير الجديد والذي أعاد بناء علاقة طيبة مع المطورين بعد مشاكل كثيرة وعداء كانت تواجهه تويتر تحت قيادة مديرها السابق.

والآن سيكون الأمر أسهل على المطورين متابعة أداء تطبيقاتهم من خلال هواتفهم الذكية أيضاً بدلاً من اقتصار الأمر سابقاً على الويب.

ويعرض تطبيق Fabric في واجهته الرئيسية أبرز الأشياء وربما المشاكل التي ظهرت في تطبيقات المطورين ويجب حلها أو الإطلاع عليها. وبدلاً من إرسال بريد إلكتروني حول المشاكل التي تظهر في تطبيقاتهم، يمكن الآن استخدام الإشعارات والتنبيهات لوصول أسرع.

وسيتضمن إشعار منصة Fabric للمطورين الكثير من التفاصيل حول المشاكل مثل عدد المستخدمين المتضررين والأجهزة وأنظمة التشغيل التي ظهرت فيها بالتالي يمكن للمطور التعرف بسرعة على المشكلة في تطبيقه والحصول على معلومات في الزمن الفعلي ما يساعده على سرعة حل المشاكل وإصلاحها.

الجدير بالذكر أن هناك أكثر من 1.6 مليار هاتف ذكي يستخدم ولو جزء من منصة Fabric، كما أن هناك 225 ألف مطور بدأ بإستخدام المنصة خلال عام من إطلاقها.

أخيراً إن كنت مطور تطبيقات وتستخدم Fabric فمن الضروري تنصيب تطبيقها على هاتفك الذكي. يمكنك تحميله على الأندرويد و iOS كما يدعم ساعات أندرويد وير و آبل ووتش.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك