البياري يزور جناح شركة هواوي المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للاتصالات ببرشلونة

الدكتور / البياري يجتمع مع السيد  كين هو نائب رئيس مجلس ادارة شركة هواوي ببرشلونة
الدكتور / البياري يجتمع مع السيد  كين هو نائب رئيس مجلس ادارة شركة هواوي ببرشلونة

برشلونة،23فبراير 2016م-  قام الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC الدكتور / خالد بن حسين البياري بزيارة جناح شركة هواوي المشارك بالمؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة ببرشلونة، حيث التقى بالسيد / كين هو نائب رئيس مجلس ادارة شركة هواوي الرئيس التنفيذي المكلف للدورة الحالية، وكبار مسئولي شركة هواوي، و تأتي هذه الزيارة تتويجا للتعاون المشترك بين شركة STC وشركة هواوي في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات المتعددة.

 

هذا و سبق ان أُعلن عن نجاح STC بالتعاون مع شركة هواوي العالمية في تحقيق نتائج وسرعات غير مسبوقة من خلال التجارب الفنية على التقنيات الحديثة للجيل الرابع 4.5G المطور (LTE TDD+ technology) ، حيث تأتي هذه التقنية في مقدمة مجالات البحوث والدراسات الحديثة جداً للجيل الرابع المطور.

 

و تمكنت شركة الاتصالات السعودية من تحقيق هذا النجاح من خلال الاستخدام الامثل للترددات المتاحة حاليا لشبكة الجيل الرابع المطور. وبذلك  تثبت الشركة قدراتها على تطوير وترقية الشبكة لتمكن المستخدمين من التمتع بسرعات عالية غير مسبوقة لتصل الى مستويات تتجاوز 1.5 جيجابيت بالثانية ، وبذلك تكون اعلى سرعة يتم تحقيقها لشبكة الجيل الرابع المطور في الشرق الاوسط.

 

و قد بدأت رحلة شركة الاتصالات السعودية مع الجيل الرابع لشبكات الجوال4G-LTE   منذ الأيام الأولى لإطلاق الخدمة عالميا،  و كان لشركة الاتصالات السعودية السبق في تقديم الخدمة بتقنية LTE حيث كان لدى الشركة استراتيجية واضحة و رؤية محددة حيال تقديم هذه الخدمات، فقامت ببناء شبكتها بشكل مبكر و متكامل لتجسد الشركة ريادتها وسبقها في هذا المجال.

 

علما بان هذه التقنية المتقدمة ستتيح الاستخدام الأمثل لنطاق شبكة الاتصالات على نحو يمكن STC من توفير خدمات البيانات الفائقة الجودة  وبسرعات عالية جدا. وستمكن هذه التقنية شبكة الاتصالات السعودية من تقديم خدمات الانترنت الاسرع في الشرق الاوسط. و في نفس السياق نفسه  فقد بذلت الاتصالات السعودية ولا تزال، الجهود الكبيرة لابتكار حلول رائدة و ذكية تلبي توقعات العملاء و تحوز على رضاهم، وكذلك لمواجهة الطلب المتزايد على خدمات البيانات كنتيجة طبيعية لاستخدامات الإنترنت وتطبيقات التواصل الاجتماعي و الخدمات الخاصة بالأعمال و غيرها.

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك