STC تَشرع في توثيق بيانات المشتركين في خدمات الاتصالات بالبصمة

توثيق البصمة

الرياض،18 فبراير2016م- شَـرعت شركة الاتصالات السعودية STC بتطبيق خدمة التوثيق بالبصمة للمشتركين في خدمات الاتصالات المتنقلة وذلك تماشياً مع قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الخاصة بذلك ، حيث بدأ تطبيق الآلية في كافة فروعها المنتشرة في أنحاء المملكة لجميع العملاء الحاليين والجدد.

وتؤكد شركة الاتصالات السعودية على ضرورة حرص عملائها على المبادرة والتوجه لتفعيل بصماتهم بكل يسر وسهولة عبر أجهزة المسح الضوئي، وبالتالي ضمان استمرار تمتعهم بخدمات الاتصالات.

وبهذا الخصوص وفرت STC  العديد من المواقع التي يتم فيها تفعيل بصمات العملاء، والتي يمكن معرفتها بشكل محدد ومحدّث عبر زيارة الموقع www.stc.com.sa، أو موقع “خدماتي”، أو إرسال كلمة “بصمة” إلى 900.

وأوضحت الاتصالات السعودية أن أنواع الهوية المقبولة لديها ليتم بنجاح إجراء تفعيل البصمة هي الهوية الوطنية (للمواطنين)، وهوية مقيم (للمقيمين)، ورقم دخول الحدود (للزائرين بما فيهم الحجاج والمعتمرين)، و إقامة زائر مؤقتة (للمقيمين بشكل مؤقت) على أن تكون جميعها سارية المفعول.

 

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

 

  • khlood mgnonh

    لوسمحت انا ارسلت بصمة الى 900 بس ماتروح ليش ؟

تعليقات عبر الفيسبوك