STC تشارك برعاية المؤتمر العالمي للجوال ببرشلونة MWC

المؤتمر العالمي للجوال

برشلونة،21 فبراير 2016م- تشارك مجموعة الاتصالات السعوديةSTC  برعاية المؤتمر العالمي للجوال 2016 Mobile World Congress  الذي تحتضن  فعالياته مدينة برشلونة من 22 وحتى 25 فبراير الجاري، حيث سيمثلSTC  مجموعة من كبار تنفيذيها الذين سيعقدون عددا من الاجتماعات مع كبار صنّاع القرار في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والموردين والمشغلين العالميين.

وإضافة لرعايتها الذهبية للتلفزيون الرسمي للمؤتمر Mobile World Live ورعاية بطاقات دخول جميع الزوار (والمتوقع وصول عددهم هذه السنة إلى مائة ألف)، تشارك STC بأكبر جناح لها منذ بداية فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب بجناح يسلط الضوء على خدماتها لزوار بيت الله خلال موسم الحج في المشاعر المقدسة. كما ستسلط STC الضوء على نمط استهلاك الفرد في المملكة العربية السعودية للبيانات.

كما سيقوم فريق من الشركة باستعراض الخدمات المقدمة للأفراد والتطبيقات المصاحبة، و‎يضم جناح STC أيضا شركات فيفا الكويت وفيفا البحرين وانتيجرال (الخاصة بالمحتوى).

الجدير بالذكر أن المؤتمر هو أهم المؤتمرات المتكاملة التي تعقد سنويا للقطاع، ويضم جميع مشغلي شبكات الهاتف الجوال في العالم بالإضافة إلى الجهات الحكومية والتشريعية والتنظيمية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa