الرئيسية / الأخبار / MWC 2016: الإعلان رسميًا عن Huawei MateBook

MWC 2016: الإعلان رسميًا عن Huawei MateBook

Huawei MateBook

بعد الكثير من الشائعات، هواوي الصينية تُعلن رسميًا عن Huawei MateBook اللوحي الهجين بنظام تشغيل ويندوز 10 ولوحة مفاتيح وقلم إدخال ضوئي.

يبدو أنّ هواوي تُريد الدخول إلى أسواق جديدة -كما هي عادتها- وهذه المرة عبر حاسوب لوحي متحوّل يحمل نفس فكرة مايكروسوفت سيرفيس التي تتمثل في جهاز لوحي يأتي مع لوحة مفاتيح وقلم ضوئي لإدخال البيانات.

لكن المثير في جهاز Huawei MateBook هو السعر الرخيص مقارنةً بالمنافسين في هذا السوق، حيث أعلنت هواوي أنّه سيتوفر بسعر يبدأ من 699 دولار أمريكي فقط، مقابل مواصفات تقنية تشمل معالج Intel m3 وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت SSD.

لوحة المفاتيح وقلم الإدخال سيباع كلًا منهما بشكل منفصل، الأولى بسعر 129 دولار والثاني بسعر 69 و 99 دولار أمريكي.

huawei_matebook-1

واختارت هواوي أن يعمل جهاز Huawei MateBook بنظام تشغيل ويندوز 10 لتنافس مباشرة في هذا السوق، ويحتوي الجهاز على مخرج USB-C للشحن والتوصيل بالأجهزة المُختلفة، كما يأتي الجهاز مع كاميرا أمامية 5 ميجا بكسل الهدف منها هو إجراء محادثات فيديو سكايب وليس التصوير لأنّ صورها ليست بالدقة الجيدة.

وتقول هواوي أنّ الجهاز سيبدأ بالتوفُّر للمستخدمين في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية في الشهر القادم.

عن أحمد بكري

مُتخصص إدارة وتخطيط، مهتم بكل جديد في التقنية والعلوم الجديدة، ومُتابع لأخبار الشركات والمال والأعمال. تتنوع اهتمامته بين الكرة والسياسة والاقتصاد والتقنية بدون ترتيب محدد



تعليقات فيسبوك على MWC 2016: الإعلان رسميًا عن Huawei MateBook

إلى الأعلى