الرئيسية / الأخبار / تعاون بين سامسونج وفيس بوك في الواقع الافتراضي

تعاون بين سامسونج وفيس بوك في الواقع الافتراضي

samsung-galaxy-mwc-2016-251

من مؤتمر سامسونج اليوم

أثناء حدث الكشف عن هاتفي جالكسي اس 7 و اس 7 إيدج، صعد على المسرح مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لفيس بوك ليعلن عن خطط الشركة وتعاونها مع سامسونج في مجال الواقع الافتراضي.

يرى زوكربيرغ أن الواقع الافتراضي سيكون المنصة الأكثر اجتماعية. ومن خلال تجربته فإنه يعتقد أن نظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR تقدم أفضل تجربة واقع افتراضي على الهواتف الذكية.

وأضاف أن سامسونج هي الشركة الوحيدة التي تمكنت من جعل شاشات سوبر أموليد سريعة الاستجابة تساعد على تحسين تجربة مشاهدة الواقع الافتراضي.

وباعت سامسونج ملايين النظارات الخاصة بها، كما تمت مشاهدة أكثر من مليون ساعة فيديو عبرها. وعلى فيس بوك هناك 100 مليون ساعة من الفيديو يتم مشاهدتها بشكل عام.

وفي هذا المجال طورت فيس بوك تقنية بث فيديو ديناميكية جديدة لتحسين جودة الفيديو في الواقع الافتراضي, وخلال الأسابيع القليلة القادمة ستدعم التقنية الجديدة في نظارة Gear VR.

وستساعد التقنية الجديدة على تحسين الدقة 4 مرات أكثر مع تخفيض في استهلاك البيانات بنحو 4 مرات أيضاً. وهناك مئات الألعاب الجديدة التي ستدعم نظارة الواقع الافتراضي من سامسونج من بينها ماين كرافت.

هذا الدعم من فيس بوك إلى سامسونج في مجال الواقع الافتراضي يؤكد التزام فيس بوك و اوكولوس بعيد المدى في هذا المجال. وتدرك فيس بوك جيداً أن انتشار نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الهواتف الذكية سيدعم التفاعل الاجتماعي على فيس بوك نفسه من خلال مقاطع الفيديو 360 درجة.

سامسونج تعلن الليلة عن كاميرا جير 360

 

كل ما تودّ معرفته عن جالاكسي إس 7 وجالاكسي إس 7 إيدج [جاري التحديث]

 

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على تعاون بين سامسونج وفيس بوك في الواقع الافتراضي

  • s_online

    اكره شركة الفس بوك ..

إلى الأعلى