قوقل تتوقف عن عرض الإعلانات يمين صفحة نتائج البحث

pla
إعلانات PLA

الإعلانات في صفحة نتائج بحث قوقل واحدة من أهم مصادر دخل الشركة. وعندما نبحث عن كلمة مفتاحية شائعة في قوقل فمن الطبيعي أن تظهر لنا الإعلانات أعلى ويمين النتائج.

من الآن فصاعداً، لن تظهر الإعلانات على يمين شاشة نتائج البحث، بل فقط في الأعلى في تغيير كبير لا نعرف كيف سيؤثر على عائدات الشركة.

وكانت قوقل قد أجرت اختبارات مكثفة طول الأشهر والسنوات الماضية حول هذا الموضوع، ومع أنها ستوقف عرض الإعلانات في اليمين إلا أنها ستزيد إعلان في الأعلى ليكونوا أربعة بدلاً من ثلاثة. هذا الإعلان الإضافي سيظهر في حالات معينة أيضاَ وهي الكلمات المفتاحية عالية الطلب فقط.

ومع هذا هناك استثناء وحيد وهي إعلانات PLA التي تعرض منتجات يمكن شرائها من المتاجر الإلكترونية ستعرض على يمين الشاشة بحيث تظهر صور المنتجات وأسعارها مع إمكانية فرز النتائج.

بهذا التغيير على صفحة نتائج البحث ستصبح مشابهة لتلك على الهواتف الذكية حيث تعرض قوقل فقط إعلانات أعلى النتائج كون مساحة الشاشة الصغيرة لا تسمح بذلك. وهذا الخبر مع أنه سيسعد المستخدمين لأنه سيعطي تجربة استخدام أفضل، إلا أنه قد لا يعجب المعلنين خاصة أن تلك الإعلانات على اليمين تلفت نظر المستخدم بشكل كبير.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك