الرئيسية / الأخبار / دونالد ترامب يدعو لمقاطعةِ منتجات أبل

دونالد ترامب يدعو لمقاطعةِ منتجات أبل

donald-trump-history-hair-ss16-768x512

بدأ دونالد ترامب – المُرشَّح الرئاسي الأمريكي – في إظهارِ عدم رضاه عن موقع أبل في عدم الانصياع لقيادة مكتب التحقيقات الفيدرالي، حيث طلبت الجهة الأخيرة مساعدة أبل لفك تشفير آيفون خاص بأحد المسؤولين عن حادث سان برناردينو.

و”لإجبار” أبل على التعاون مع مكتب التحقيقات، دعا ترامب إلى مُقاطعةٍ عامة لمنتجاتِ أبل. ويؤازر ترامب موقف وزارة العدل الأمريكية، التي طالبت أبل بالانصياع لأوامر مكتب التحقيقات الفيدرالي وفتح الآيفون.

السبب وراء هذا القرار وجود سوء فهم بين كل من مكتب التحقيقات التجارية وأبل، التي رفضت المساعدة لأنها تحرص على نموذج أعمالها، واستراتيجية التسويق لعلامتها التجارية. وفي حين نجد أبل تخشى الرأي العام إن انصاعت لذلك الطلب، إلا أن هذه الرؤية بعيدة حتى الآن عن النطاق القانوني.

كما أن المحكمة الأمريكية أمهلت أبل لمدة لا تزيد عن ثلاثةِ أيام فقط لاتخاذ قرار نهائي في هذه القضية. لنتابع هل ستتشبَّث أبل بقرارها في ظل أنصارها من المُعارضين لطلب مكتب التحقيقات الفيدرالي، أم في النهاية سنجد انصياع أبل للقرار؟

المصدر: Recode


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على دونالد ترامب يدعو لمقاطعةِ منتجات أبل

  • Dr.Ahmad

    قرار صعب . فاللمصلحة العامة يجب ان تتعاون معهم ولأكن قانونياً لا يحق لأي شركة ان تتعدى على حقوق العملاء مهما كان السب لانها ليست جهه حكومية . وان فعلت فقد تخسر العملاء

  • s_online

    شركة ابل في نهاية الامر ستنصاع لمطالب الحكومة وخصوصا انها تمس الامن الامريكي ( كما يقولون )

إلى الأعلى