الرئيسية / الأخبار / أبل: مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب المُساعدة بعد تغييره لرمز مرور الآيفون

أبل: مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب المُساعدة بعد تغييره لرمز مرور الآيفون

هاتف أبل آيفون

بعد أن قامت وزارة العدل باتهام شركة أبل، وأنها لم تمتثل لأمر المحكمة؛ قررت أبل مُشاركة الوزارة ببعض البيانات المتعلقة بهاتف الآيفون الخاص بالقاتل في أعقاب واقعة سان برناردينو.

كشف ممثّلو الشركة أن هاتف الجاني كان من نوع آيفون 5 سي، وأن مكتب التحقيقات الفيدرالي هو من فك تشفير الهاتف بالفعل وقام بتغيير كلمة المرور بعد أقل من 24 ساعة من عثورهم عليه.

وفي حين من غير الواضح لماذا قام مكتب التحقيقات بذلك، إلا أن السبب المتوقع لذلك هو إجراء إحدى محاولات استرداد بيانات الآيفون.

وأكَّدَ ممثلو أبل أن مهندسي الشركة لا يمكنهم الآن عمل شيء؛ لأنه تم حظر الآيفون تماماً منذ أن تم تغيير رمز المرور، وهو ما أدَّى في نهاية الأمر إلى مُطالبة أبل بعمل منفذ خفي في نظام التشغيل.

ترى أبل أن مُطالبتها بذلك يعرض خصوصية جميع مستخدمي الآيفون – فضلًا عن العالم – للخطر. وفي حين تواجه الشركة انتقادات عدة من قِبَلِ الحكومة، إلا أنها لا تفعل ذلك سوى “لحبّها لهذه الدولة.

المصدر: Engadget


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على أبل: مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب المُساعدة بعد تغييره لرمز مرور الآيفون

إلى الأعلى