فيس بوك تخطط لإغراقك بالإعلانات عبر مسنجر

فيس بوك تخطط لإغراقك بالإعلانات عبر مسنجر

messenger-sign-up-android

كما ذكرت في نهاية الخبر الفائت، فيس بوك لا تتقن سوى لعبة الإعلانات، وهذا خبر جديد يؤكد هذا الكلام حيث أنها تختبر طريقة جديدة تسمح للشركات بإرسال أعلانات للمستخدمين عبر مسنجر فيس بوك.

بحسب مستندات داخلية مسربة فإنه خلال الربع الثاني من السنة ستبدأ فيس بوك بإتاحة الإعلانات داخل مسنجر فيس بوك. لكن هذه الإعلانات تستند على طريقة خاصة في إرسالها وليست عشوائية تظهر للجميع.

بدلاً من إغراقك بإعلانات قد لا تهمك، فإن فيس بوك ستتيح للشركات بإرسال إعلانات فقط لمن تواصلت معهم من خلال محادثة عبر مسنجر فيس بوك.

هذا يعني لو أنك تواصلت مع شركة ما تسألها عن أي أمر يتعلق بالمنتج، أو متى موعد وصول طلبيتك، لا تتفاجئ لو أرسلت لك لاحقاً إعلانات عن منتجات أخرى تخصها.

تشير المستندات أيضاً إلى أن فيس بوك ستتيح للشركات إنشاء روابط مخصصة بالشكل العام fb.com/msg/comapnyname بحيث يمكن للمستخدم الضغط على الرابط ويتم إنشاء محادثة جديدة بينه وبين الشركة.

نعيد التنويه إلى أن هذه خطة تدرسها فيس بوك ولم تطلق رسمياً بعد، كما أنه على ما يبدو لا توجد طريقة للتخلص من الإعلانات وطلب إيقافها حتى الآن.

لدى فيس بوك حوالي 800 مليون مستخدم نشط للمسنجر، لكن الغالبية الكبرى تستخدم المسنجر للدردشة فيما بين الأصدقاء. هنا تدفع فيس بوك بقوة أن تعتمد الشركات دردشتها كخدمة دعم فني أو تواصل مع الزبائن لما لها من وصول لشريحة عريضة.

إن نفذت فيس بوك فعلاً هذه الخطة، نتمنى أن تكون هناك طريقة ما لإيقاف الإعلانات، لأن أية محادثة جديدة مع الشركات ستكون بمثابة باب مفتوح لإغراقك بإعلانات قد لا تنتهي.

المصدر

  • Tech_Nano

    من أقرف الشركات …
    بس تفتح ال Facebook تحس كأنك داخل على موقع إعلانات و ليس على موقع تواصل إجتماعي

  • abdenourdz

    أمر متوقع
    الشركة لن تصرف مليارات الدولارات لتطوير شبكتها لتمنحك كل شيئ بالمجان دون مقابل، الإعلانات هي مقابل استخدامك للفيسبوك مجانا

تعليقات عبر الفيسبوك