فيس بوك تبدأ إتاحة البث المباشر للجميع

fb live

بدأت فيس بوك منذ اليوم بتوسيع نطاق ميزة البث المباشر بالفيديو لجميع المستخدمين من كل أنحاء العالم بعد أن كانت تقتصر على الولايات المتحدة والشخصيات العامة والصفحات الموثقة فقط.

ومرت ميزة البث المباشر بعدة فترات للاختبار منذ إتاحتها لأول مرة في ديسمبر الماضي. وتدريجياً منذ اليوم ستتوفر للجميع ليبدأو بث فيديو مباشر مع متابعيهم وأصدقائهم كطريقة جديدة للتواصل الاجتماعي.

أثناء القيام بالبث المباشر يمكنك معرفة عدد المشاهدين وتلقي التعليقات منهم بالإضافة إلى مدة البث. كما سيظهر إشعار لأصدقائك أنك بدأت بث مباشر يمكنهم المشاهدة مباشرة بالضغط عليه. وبالطبع يمكنك تحديد خصوصية البث إن كان عاماً أو للأصدقاء فقط وتحديد عنوان له.

بعد الإنتهاء من البث المباشر سيتم حفظ الفيديو كاملاً كمنشور في التايم لاين يمكن لأصدقائك إعادة مشاهدته في حال فاتهم حضور البث المباشر, ويمكنك حذفه لو أحببت بالطبع كأي منشور آخر.

تريد فيس بوك من هذه الميزة إبعاد منافسين جدد دخلوا إلى الساحة مثل بيرسكوب من تويتر وغيرها من تطبيقات جعلت بدء بث فيديو مباشر سهلاً للغاية. وصحيح أن يوتيوب توفر الميزة منذ زمن بعيد لكن يبقى فيس بوك مرتبط أكثر بالعامل الاجتماعي وسيميل الناس لاستخدامه أكثر للبث مع أصدقائهم، بينما يكون يوتيوب لبث حدث عام أو محاضرة مثلاً.

من المتوقع أن تصل الميزة إلى تطبيق iOS أولاً ومن بعدها إلى أندرويد، لم تخبرنا فيس بوك بمواعيد دقيقة لكن لن تطول أكثر من بضعة أسابيع.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك