الرئيسية / الأخبار / أندونيسيا تحجب تمبلر بسبب المحتوى الإباحي

أندونيسيا تحجب تمبلر بسبب المحتوى الإباحي

tumblr_nt7i98kaua1qd6befo2_r1_500

في حملة ضخمة شنتها أندونيسيا على المواقع الإباحية على الانترنت، أغلقت حوالي 500 موقع على الأقل من بينها منصة التدوين تمبلر.

قال Azhar Hasyim من وزارة المعلومات في أندونيسيا أن قرار حظر تمبلر جاء بدون التواصل مع إدارة الشركة ومحاولة البحث عن حل مناسب. وأضاف أن الحظر لن يرفع ما لم تزيل المواقع المحتوى الإباحي.

وكل فترة تشن اندونيسيا حملة على الإباحية على الانترنت وتغلق مواقع حتى لو لم تكن إباحية مباشرة. ففي العام الماضي أغلقت منصة الفيديو فيميو و موقع imgur لتبادل الصور وحتى ريديت و نتفلكس بسبب استضافتها المحتوى الإباحي.

لكن لا تعامل أندونيسيا الجميع بنفس الحزم، فقد طلبت الحكومة من تويتر تطبيق فلاتر معينة بحيث لا تعرض المحتوى الإباحي على المستخدمين من أندونيسيا. وفي هذا تناقض لسياسة “الحظر أولاً والمناقشة لاحقاً” التي تعاملت بها مع تمبلر.

ويسمح القانون في البلاد مقاضاة الشركات التي لا توافق على طلبات الحكومة في التعامل مع المحتوى الإباحي. وتشتهر تمبلر بعدم ممانعتها على نشر الصور الإباحية الصريحة على عكس شبكات اجتماعية أخرى مثل فيس بوك.

على الرغم من أن حوالي نسبة قليلة من سكان أندونيسيا يدخلون الإنترنت إلا أن عددهم يصل إلى حوالي 94 مليون مستخدم حالياً.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على أندونيسيا تحجب تمبلر بسبب المحتوى الإباحي

  • ѦՊԻ

    خطوة في الاتجاه الصحيح .
    ليت الدول العربية تتعلم .

  • قارئ التعليقات

    جزاهم الله خيرا

  • Mohammed Almashhour

    خطوة موفقة، أتمنى من هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات تقوم بنفس الخطوة.

إلى الأعلى