فايو وتوشيبا وفوجيتسو تخطط لإنشاء شركة كمبيوتر عملاقة

Toshiba_Vaio_Fujitsu_Merger

اليابانيون لن يتخلوا عن الكمبيوتر بسهولة، ومع حالة السوق السيئة حالياً إلا أن فايو تخطط للإندماج مع توشيبا و فوجيتسو لإنشاء شركة كمبيوتر عملاقة تنافس بقوة لينوفو متصدرة العالم.

والصفقة في مراحلها الأخيرة ولا تفاصيل متاحة حالياً عن اسم أو شكل الشركة الجديدة المؤلفة من الشركات الثلاثة، إلا أن Hidemi Moue الرئيس التنفيذي للشركة المالكة للعلامة التجارية فايو قال أن الصفقة ستعلن عنها نهاية مارس القادم.

تأتي هذه الصفقة في وقت حرج، توشيبا كانت تمر في فضيحة محاسبية مالية دفعتها لإلغاء 7800 وظيفة في ديسمبر، لكنها بنفس الوقت أكدت وجودها في سوق الحواسب الشخصية المتعثر مع تلميح للتفكير بالتحالف مع شركات خارجية.

الشركة الجديدة ستعطي فايو الحصة الأكبر وستركز على السوق الياباني بشكل أساسي في مبيعات الحواسب، إلا أن هناك إمكانية استهداف أسواق خارجية ببيع القطع والمكونات. بما أن هذه الشركة ستركز على السوق الياباني فإنها ستكون المنافس الأقوى أمام الشركة المشتركة ما بين لينوفو و NEC التي تسيطر على 29% من شحنات الحواسب في اليابان.

وتسيطر على العالم لينوفو، HP، ديل على الترتيب من حيث الشحنات. وواجه سوق الحواسب الشخصية انخفاضاً بنحو 10% العام الماضي لتهبط شحناته إلى تحت 300 مليون جهاز لأول مرة منذ 2008.

المصدر

  • جتسو محرم وممنوع دولياً .~

    #ناروتو_شيبودين

    • Otaku

      😂 ركز يا ابن الحلال

تعليقات عبر الفيسبوك