البياري: دعم STC لنشاط المشاريع الابتكارية يبني قاعدة للإبداع في المملكة

اولمبياد رواد الأعمال
د. خالد البياري مع الفائزين والمنظمين لـحاضنة “InspireU”

الرياض 16 فبراير 2016م- قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية STC د. خالد بن حسين البياري “إن دعم الشركة للنشاط الإبداعي والبرامج المرتبطة بالتقنيات الحديثة، مثل “أولمبياد رواد الأعمال والشركات الناشئة”، سيبني قاعدة للإبداع والمساهمة في خدمة المملكة العربية السعودية”، مؤكدا في الوقت ذاته أن‎ STC تعمل على استقطاب التقنية والتطوير، وبالتالي فإن الإبداع عنصر اساسي يعطيها فرصا أفضل ومكانة متقدمة للمنافسة ومواصلة الريادة.

وأضاف في تصريح صحفي عقب حضوره مساء الإثنين الجولة النهائية من أولمبياد رواد الأعمال والشركات الناشئة (Get in the Ring)، الذي تنظمه الشركة ممثلة بحاضنة InspireU‎: “الإبداع جزء أساسي من توجه واستراتيجية الاتصالات السعودية وقيمها، وفيه تحفيز كبير لجميع منسوبيها للتفاعل مع المتغيرات في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات، مبيناً أن خدمة مثل الحوسبة السحابية تعتبر من أهم العناصر العصرية التي ستدعم الإبداع ورواد الأعمال وتطبيق أفكارهم”.

فاز بالجولة النهائية، مشروعي vanoman من السعودية، وهو موقع وتطبيق تقني لربط العملاء بمقدمي خدمات نقل الأثاث والبضائع، ومشروع solarizegypt من مصر المختص بتركيب وتصميم ألواح الطاقة الشمسية، وسيمثل هذان المشروعان منطقة الشرق الأوسط في المرحلة النهائية من مسابقة (Get in the Ring)، والتي ستقام في كولومبيا منتصف شهر مارس القادم. الجدير بالذكر أن أولمبياد رواد الأعمال والشركات الناشئة هي مسابقة عالمية تقام في 80 دولة يتنافس فيها رواد الأعمال وسط الحلبة، ومن ثم يتم تقييمهم من قبل لجنة تحكيم متخصصة ومجموعة من المستثمرين.

 

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556 مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

 

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

تعليقات عبر الفيسبوك