STC في زيارة لحاضنة DCCEI التقنية بكوريا الجنوبية

STC_LOGO_CMYK

الرياض،14فبراير2016م – زارت الاتصالات السعودية STC ممثلة بفريق انسبايريو مؤخرا حاضنة DCCEI  التقنية والتي تقع في مدينة )دايجون( بكوريا الجنوبية و تشرف عليها شركة الاتصالات الكورية SK-Telecom ، وقد تم الاتفاق مع فريق الحاضنة على عدة نقاط من بينها تعزيز التعاون و تحديد الزمن التبادل الدولي في الخبرات على مستوى المشاريع الناشئة و فريق عمل الحاضنة، بالإضافة الى اختيار المشاريع الناشئة التي ستتمكن من زيارة المملكة العربية السعودية في إطار تبادل المحتضنين بين انسبايريو و DCCEI وسوف يتم إرسال الشركات الناشئة المحتضنة من قبل انسبايريو في بداية شهر مارس ٢٠١٦ القادم، وهي مشروع DOT وهو عبارة عن ساعة ذكية مخصصة لفاقدي البصر وتعمل بطريقه برايل، و مشروع SYOBE وهي منصة لعرض وبث المحتوى (فيديو-ألعاب) بطريقه تفاعليه.

الجدير بالذكر ان انسبايريو هي حاضنة أعمال للمشاريع الناشئة تأسست في عام 2015 ، وتركز على الابتكار الرقمي في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وهي إحدى مبادرات شركة الاتصالات السعودية لتشجيع ودعم وتطوير الابتكار الرقمي في مجال ريادة الأعمال في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

 

نبذة عن الاتصالات STC

تتخذ شركة الاتصالات السعودية من الرياض مقرا رئيسا. وتعد المجوعة الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث القيمة السوقية، فقد بلغت إيراداتها للعام 2015م أكثر من 50,836 مليار ريال (13,556  مليار دولار) محققة صافي أرباح بلغت 9,334 مليار ريال (2,489 مليار دولار).

تم تأسيس شركة الاتصالات السعودية عام 1998م ولديها حاليا حوالي 100 مليون عميل في جميع أنحاء العالم تقدم لهم حلولا مبتكرة في طليعة الاقتصاد القائم على المعرفة ترتكز على خدمة العميل عبر شبكة من الألياف البصرية تغطي 137.000 كيلومتر عبر آسيا والشرق الأوسط وأوروبا. تدير STC في المملكة العربية السعودية (حيث النشاط الرئيس للمجموعة) أكبر شبكة حديثة للهاتف المحمول في الشرق الأوسط تغطي أكثر من 99%من المناطق المأهولة بالسكان في البلاد كما وتقدم خدمات الجيل الرابع 4G للنطاق العريض لأكثر من 85%من السكان في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

وبجانب نشاطها الرئيس في المملكة العربية السعودية الذي تملكه بنسبة 100%، تشمل استثمارات المجموعة ملكية 100% من شركة فيفا البحرين، وحصة 51.8% في شركة فيفا الكويت إلى جانب عقد الإدارة‎، وحصة 35% في شركة أوجيه للاتصالات المحدودة في الإمارات العربية المتحدة والتي تسيطر على كل من Turk Telecom وAvea  في تركيا و Cell-C في جنوب أفريقيا، وحصة 25% في Binariang GSM القابضة في ماليزيا والتي تسيطر على شركتي Maxis في ماليزيا و Aircel في الهند. وبالإضافة إلى ما تقدم، تمتلك STC استثمارات في مجالات تقنية المعلومات، والمحتوى، والتوزيع، ومراكز الاتصال، والعقارات، حيث تقوم جميعها مشتركة بدعم عمليات الاتصالات للمجموعة في الشرق الأوسط.

للتواصل

ياسر عبدالعزيز الغسلان، مدير إدارة الإعلام و الاتصالات. إيميل: yalghaslan@stc.com.sa

 

تعليقات عبر الفيسبوك