آبل ميوزيك لديها 11 مليون مشترك مدفوع

apple music

عندما نشرت آبل أرباحها الفصلية قبل اسبوعين ذكرت أن لديها 10 ملايين مشترك في خدمتها الموسيقية. الآن لدينا تحديث على هذا الرقم وقد وصل إلى 11 مليون مشترك يدفع لقاء خدمة آبل الموسيقية.

جاء هذا في حديث لكل من المدراء في آبل Craig Federighi و Eddy Cue اللذين كشفا عن عدة أرقام وإحصائيات محدثة حول آبل وخدماتها. فكما نعلم سابقاً قالت آبل أن لديها مليار جهاز نشط، لكن طالما أن هناك الكثير من الأشخاص لديهم أكثر من جهاز فإن عدد حسابات icloud يعني صورة أوضح حول انتشار أجهزة آبل. ووفق الأرقام التي قدموها فإن هناك 782 مليون حساب نشط حالياً يرفعون عليها مليارات الصور اسبوعياً.

وعن نشاط خدمة iMessages للتواصل الفوري وفي أوقات الذروة فإنها تمرر أكثر من 200 ألف رسالة في الثانية الواحدة، أي حوالي 17 مليار رسالة في اليوم.

نعود إلى خدمة آبل الموسيقية، وعلى الرغم من استياء الكثير منها مقارنة بالخدمات المنافسة إلا أنها وبالأرقام تتقدم تدريجياً لتتفوق على سبوتيفاي التي لديها حالياً حوالي 25-30 مليون مشترك بالباقة المدفوعة. هذا النمو السريع في مشتركي آبل ميوزيك يدفع سبوتيفاي للتفكير بطرق أخرى لجعل خدمتها جذابة أكثر، فهل كان عرض الفيديو واحدة منها؟

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك