قوقل تطور نظارة واقع افتراضي مستقلة بذاتها

Capture

نعرف منذ مدة أن قوقل تسير في خطى تطوير نظارة واقع افتراضي حقيقية غير تلك الكرتونية. اليوم عرفنا أنها ستكون نظارة مستقلة بحد ذاتها أي لن تعتمد على هاتف ذكي أو كمبيوتر أو جهاز ألعاب لاستخدامها.

بحسب مصادر وول ستريت جورنال فإن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة ستحوي شاشة ومعالجات فائقة القوة وكاميرات من Movidius تستخدم لتتبع حركة رأس المستخدم. وبهذا فإن قوقل ستكون على قدم المنافسة المباشرة مع سوني و HTC والأبرز Oculus.

حتى نظارة Cardboard الكرتونية سيجري عليها تحسينات لتحوي شرائح معالجة حاسوبية خاصة بها ما يجعلها أقوى في معالجة الرسوميات وستستخدم البلاستيك في صنعها وستطرح أواخر هذا العام.

يبدو أن Cardboard كانت بمثابة جس نبض السوق بتكلفة رخيصة 20$ وهناك بدائل أرخص، تبين لدى قوقل أن هناك إقبال عليها حيث شحنت حوالي 5 ملايين نظارة منذ إطلاقها قبل عامين. ومع دخول باقي الشركات التقنية لهذا المجال فإن قوقل من باب أولى أن تتواجد فيه.

يمكن لقوقل تحقيق الأرباح من الواقع الافتراضي على مستويين، من مبيعات الجهاز نفسه والذي لايزال من المبكر الحديث عن سعره، ومن مبيعات المحتوى والتطبيقات التي يمكن استخدامها فيها.

مع هذا الزخم من الشركات في هذا المجال إلا أن أمامنا بضعة سنوات أخرى حتى يصبح الواقع الافتراضي منتشراً وله استخدامات وتطبيقات عديدة كالألعاب والترفيه والتعليم.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك