لا تضع تاريخ الآيفون 1-1-1970

IPHONE

إذا غيرت التاريخ في جهاز الآيفون أو الآيباد لديك يدوياً إلى 1 يناير 1970 وبعدها أعدت تشغيله فإنه سيعلق في شاشة بدء التشغيل عند شعار آبل ولن يستمر بالعمل.

هذه الثغرة تعمل مع آيفون 5 اس وأعلى، آيباد آير و آيباد ميني 2 وآيبود تتش الجيل الخامس سواء كانت على نظام iOS 8 أو iOS 9 وتحديثاته الفرعية وتعمل بمعالج بمعمارية 64 بت.

حالياً لاتوجد طريقة لإصلاح الجهاز إذا علق في شاشة بدء التشغيل. ولا يعرف السبب الدقيق الذي يدفع الجهاز للتعطل لكن يعتقد أن هذا التاريخ يتم تخزينه على أنه قيمة صفر أو أقل من صفر بالتالي أية عملية تحتاج لبصمة زمنية تفشل ما يمنع الجهاز من المتابعة في إجراءات بدء التشغيل.

مع أنه من غير المرجح أن يقوم أحدهم بضبط التاريخ يدوياً على هذا اليوم كونه أصبح من الماضي، كما من غير المرجح أن تقوم بذلك بالخطأ لأنك ستحتاج للتمرير بين السنوات كثيراً للوصول إلى العام 1970. لكن يخشى أن يقوم أحدهم بفعل هذا الأمر خفية بدون علم صاحب الجهاز وهو ما نحذر منه بطبيعة الحال.

من جهتها قالت آبل أنها تحقق في هذه المشكلة وحالياً لايوجد أي إصلاح أو طريقة لاستعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية. على كل حال فإن الحل سيكون ضمن تحديث نظام التشغيل ترسله لاحقاً في حال معرفة سبب المشكلة. وإلى ذلك الحين لا ترجع تاريخ جهازك إلى 1-1-1970

المصدر

 

 

تعليقات عبر الفيسبوك