الرئيسية / الأخبار / كروم على أندرويد سيدعم قريباً التفاعل مع أجهزة في أرض الواقع

كروم على أندرويد سيدعم قريباً التفاعل مع أجهزة في أرض الواقع

google_eddystone_story

كشفت قوقل في الصيف الماضي عن معيار Eddystone الذي يتيح التفاعل ما بين الأجهزة الذكية وأرض الواقع من خلال البلوتوث منخفض استهلاك الطاقة.

قريباً سيمكن لمتصفح كروم على أندرويد تلقي إشعارات وروابط ومعلومات الموقع الجغرافي من أجهزة beacons عبر البلوتوث. هناك عدد كبير من الاستخدامات الممكنة منها أن يخبرك جهاز عداد موقف السيارات طريقة استخدامه، أو محطة الميترو والقطار تخبرك بمواعيد وصول القطار التالي ووجهته وغيرها.

في الحقيقة بدأ كروم على iOS يدعم التواصل مع أجهزة beacons منذ العام الماضي عبر ويدجت في الآيفون. لكن كروم على أندرويد سيبدأ بدعمها مع الإصدار 49 وهو حالياً قيد الاختبار.

physical_web_notif

الفكرة بإختصار أنك لو مررت بجانب جهاز beacon فإنه سيظهر لك إشعار يسألك إن كنت تود تفعيل ما يدعى “الويب الفيزيائي” وبعدها سيبحث المتصفح عن كل الأجهزة القريبة المتاحة.

على كل حال لايوجد استخدامات كبيرة فعلياً لهذه الأجهزة على الرغم من فائدتها الكبيرة. لكن إن كنت في مكاناً يستخدمها فإن كروم سيساعدك على التعرف عليها والإستفادة منها.

الجدير بالذكر أن معرض CES 2016 للإلكترونيات الأخير كان يستخدم تلك الأجهزة حيث تخبر الزوار تفاصيل حول الأقسام ومواعيد وأماكن عرض المؤتمرات مثلاً.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على كروم على أندرويد سيدعم قريباً التفاعل مع أجهزة في أرض الواقع

إلى الأعلى