نتائج تويتر: خسائر العام الماضي تفوق نصف مليار دولار

نتائج تويتر: خسائر العام الماضي تفوق نصف مليار دولار

alltwitter-twitter-bird-logo-white-on-blue

نشرت تويتر نتائجها المالية عن الربع الرابع من السنة المالية الحالية. وأظهرت النتائج تحقيق الشركة في الربع الأخير عائدات إجمالية تفوق 710 مليون دولار بزيادة وكانت النتائج الصافية خسائر بنحو 90 مليون دولار.

وشكلت عائدات الإعلانات 641 مليون دولار 80% منها عبر الهواتف الذكية. كما حققت تويتر 70 مليون دولار من ترخيص استخدام البيانات.

بالنظر إلى أعداد المستخدمين النشطين شهرياً فقط بلغ عددهم في الربع الرابع 320 مليون مستخدم بنمو 9% فقط عن نفس الربع من العام الماضي وبدون تحقيق أي نمو يذكر مقارنة بالربع السابق. ويشكل المستخدمين عبر الهواتف الذكية 80% من إجمالي المستخدمين. ومع أن هذه الأرقام تعتبر سيئة إلا أن التغريدات تصل إلى 800 مليون مستخدم بما فيهم من لم يسجل دخوله.

وعن كامل العام الماضي فقد حققت الشركة عائدات إجمالية 2.218 مليار دولار إلا أن صافي أعمال الشركة عن كامل السنة كانت خسائر تفوق 521 مليون دولار.

وعن توقعات تويتر للربع المالي القادم فإنها ترى بقدرتها على تحقيق عائدات إجمالية أقل من الربع السابق أي ما بين 595 – 610 مليون دولار.

وتأتي هذه النتائج السيئة لتعمق جراح تويتر التي فقد سهمها 68% من قيمته خلال العام الماضي وخسرت الشركة قيمتها السوقية لتصبح ثلث ما كانت عليه قبل أعوام.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك