DeepStream VR: عالم ثلجي من الواقع الافتراضي لضحايا الحروق

DeepStream VR

يَستخدم DeepStream VR ألعاب الواقع الافتراضي لمُساعدةِ المرضى من خلال تقليل الألم البدني.

تواصل شركات الواقع الافتراضي استكشاف طُرُق جديدة لدمج التكنولوجيا في المجالات المختلفة، ورأينا العديد من تلك الاستخدامات في قطاع الألعاب، وكذلك المتاجر، والسياحة. لكن ربما إحدى الوسائل اللافتة هنا هي استخدام الواقع الافتراضي في القطاع الصحي. تُحَوِّل شركة FirstHand Technology منصات الواقع الافتراضي إلى ما يُمْكِنُهُ أن يُوَفِّرَ إغاثة حقيقية للألم الجسدي.

فكرة عمل Deepstream VR

deepstream vr

ديب ستريم في آر Deepstream VR هو مشروع ناشئ قام بتطويره كُلًّا مِنْ هوارد روز وآري هولاندر – المؤسسان المُشاركان لشركة FirstHand -. وتقوم لعبة COOL! من خلاله بإنشاء عالم افتراضي يهدُف إلى تخفيف الألم – حيث تهدُف إلى إلهاءِ مرضى الحروق عن الآلام الناجمة عن إصاباتهم من خلال لعبة من منظور الشخص الأول، كل شيء فيها جليدي مع طقس ثلجي، بالإضافةِ إلى قُضَاعَةٍ – ثعلب ماء – صغير يُرافقكم خلال الرحلة.

أهمية Deepstream VR

deepstream vr

أظهرت أشعة المخ بالرنين المغناطيسي انخفاضًا كبيرًا في نسبة الألم المُرتَبِط بنشاط المخ أثناء استخدام اللعبة، بل وكشف المُشاركون أيضًا في التجربة أنهم شعروا بألمٍ أقلّ. وللعلم، قام الجيش الأمريكي باستخدام هذه التقنية في العراق وأفغانستان؛ لمُساعدةِ الأطباء على تقليل اعتماد المرضى على الدواء لعلاج آلامهم.

وقال روز في حديثه بمؤتمر تيد إنه قد “حان الوقت لاحتضان هذه التقنية، والاستفادة من تلك الفُرصَة في القطاع الصحي”.

كيف يُمكن استخدام تقنية الواقع الافتراضي بطريقة تختلف عن Deepstream VR لتغيير الطريقة التي تُقَدَّم بها الرعاية الطبيَّة؟

الموقع: wp.deepstreamvr.com

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


تعليقات عبر الفيسبوك