Oculus تعلن عن حزم حواسب ألعاب لتشغيل نظارتها

Oculus تعلن عن حزم حواسب ألعاب لتشغيل نظارتها

oculus-ready-pc-family.1.0

إن كنت مهتماً بنظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift وتريد الحصول على تجربة استخدام جيدة وحقيقة فأنت بحاجة إلى جهاز كمبيوتر بمواصفات عالية. Oculus تقدم اليوم عدة حزم أجهزة تم اختبارها ومرخصة لتعمل بتوافق عالي مع نظارتها للواقع الافتراضي حيث تم اختبارها وتلبي متطلباتها العتادية.

عندما نتحدث عن حواسيب الألعاب فإننا نقصد مواصفات خارقة وأسعار مرتفعة بالطبع. ويمكن الطلب المسبق عبر أمازون ومتجر مايكروسوفت و Best Buy لشراء حواسيب يمكنها تشغيل الواقع الافتراضي بجودة عالية من عدة مصنعين مثل أسوس، ديل و العلامة التجارية Alienware المملوكة لديل.

أقل حزمة حاسب ألعاب مع النظارة ستباع بسعر مخفض لفترة محدودة وهو 1499 دولار، وتتراوح الأسعار لتصل إلى أكثر من 3000 دولار ويبدأ الطلب المسبق 16 فبراير الجاري. وتحوي الحزمة النظارة والحاسب وحساس الرأس وجهاز التحكم عن بعد ويد تحكم خاصة بإكس بوكس.

كما نعلم أن سعر نظارة Oculus Rift يبلغ 599 دولار، لكن ألعاب الواقع الافتراضي تحتاج قدرة معالجة عالية جداً لذا يجب استخدام معالجات Skylake من انتل وبطاقات إظهار قوية مثل GeForce GTX 970 من انفيديا وحتى ذاكرة عشوائية بسعة 8 غيغابايت وهي مواصفات جهاز من أسوس.

توفر ديل جهاز Alienware Area 51 الذي يأتي بسعر الحزمة 3149 دولار وتعطي قدرة معالجات هاسويل Core i7 وذاكرة عشوائية 16 غيغابايت وبطاقة إظهار محسنة GTX 980.

ستبدأ Oculus بشحن نظارتها لمن طلبها بدءاً من 28 مارس، لكن الحزم التي تتضمن النظارة وجهاز الكمبيوتر فإنها ستتأخر قليلاً وحوالي شهر حسب ما يذكر موقع أمازون.

بما أن المنتج في بداية إطلاقه والحزم كذلك ومع ارتفاع أسعارها إلا أنها لا تدعم الشحن لكل دول العالم بعد بل تقتصر على بعض الدول وحتى الكميات محدودة في الشهر الأول من الإطلاق.

الجدير بالذكر أن نظارة الواقع الافتراضي من HTC أيضاً تحتاج حاسب ألعاب بمواصفات قوية للغاية لكنها لم تذكر بعد الحد الأدنى من العتاد المطلوب وسيبدأ الطلب المسبق نهاية الشهر الجاري ولا نعرف السعر بعد.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك