الرئيسية / الأخبار / رئيس قوقل يحصل على أسهم بقيمة 199 مليون دولار

رئيس قوقل يحصل على أسهم بقيمة 199 مليون دولار

sundar-pichai

حصل المدير التنفيذي لشركة قوقل Sundar Pichai على أسهم مقيدة تصل قيمتها حالياً إلى 199 مليون دولار ما يجعله المدير الأعلى أجراً في كل الشركات المساهمة الأمريكية.

وحصل Pichai قبل اسبوع على 273328 سهم من الفئة C سيتمكن من تحريرها ربعياً تدريجياً حتى 2019 إذا استمر في عمله كمدير تنفيذي لشركة قوقل.

وسبق وأن حصل Pichai على أسهم مقيدة أخرى عندما تم ترقيته ليستلم منصب المدير التنفيذي لقوقل وسيتمكن من تحريرها بالكامل في 2018 وتصل قيمتها الآن إلى 250 مليون دولار ما يجعل حصة Pichai الإجمالية في قوقل حوالي 650 مليون دولار بأسعار اليوم.

يذكر أن ألفابت قدمت أسهم مقيدة لمدراء آخرين أيضاً مثل Diane Greene مديرة قطاع السحاب بقيمة 42.8 مليون دولار والمدير المالي Ruth Porat بقيمة 38.3 مليون دولار

هذه المكافآت على شكل أسهم مقيدة جاءت لمدراء ساهموا بإنماء قوقل ما جعلها تعلن عن نتائج مالية جيدة في الربع المالي الأخير وهذا جعل المستثمرين يقبلون عليها وارتفع سهمها حتى أصبحت أغلى شركة مساهمة في العالم وأطاحت بآبل.

المصدر

عن محمد حبش

بين ركام الحرب والحياة .. أبحث عن فسحة لعلها تلقط إشارة الإتصال لأضعكم في أجواء جديد عالم التقنية .. راسلني .. اسألني شيئاً



تعليقات فيسبوك على رئيس قوقل يحصل على أسهم بقيمة 199 مليون دولار

إلى الأعلى