الرئيسية / برامج / BlindTool: تطبيق التعرُّف على الصور للمكفوفين

BlindTool: تطبيق التعرُّف على الصور للمكفوفين

BlindTool

بليند توول BlindTool هو تطبيق ذكي يستخدم تقنية التعرف على الصورة؛ للتعرُّفِ وتحديد الأجسام ثلاثية الأبعاد ونطقها لفظيًّا لفاقدي البصر.

مع ظهور تقنية التعرُّف على صورة الهوية، بات لدى المكفوفين وضعاف البصر القدرة على استخدام هواتفهم الذكية على نحوٍ مُتزايد؛ لمُساعدتهم في عملية التنقُّل بين أرجاء العالم المحيط بهم. شاهدنا مِنْ قَبل تطبيق TapTapSee الذي يترجم الصور ثلاثية الأبعاد والمُلتَقَطَة باستخدام الهاتف الذكي إلى وصفٍ مسموع. الآن، اجتاز تطبيق بليند توول BlindTool مسألة الحاجة إلى التصوير. وبدلًا من ذلك، فإن التطبيق المجاني يتعرَّف تلقائيًّا على الأجسام في غضونِ ثوان، ثم يحددهم بنطقها لفظيًّا.

فكرة عمل BlindTool

حاليًا، فإن بليند توول BlindTool في إصداره التجريبي وكما أشار تقرير Fast CoExist، فإن التطبيق ليس دقيقًا 100%. لكن يهدف التطبيق إلى تعويض هذه الأخطاء إلى حدٍّ ما. حيث ينطق اسم الجسم الذي أمامه إذا بلغت نسبة التأكد منه إلى 30% أنها على حق. كذلك تُشير ميزة الاهتزاز أيضًا إلى درجة مستوى يقين البرنامج من صحة تحديد الجسم؛ فتزداد درجة الاهتزاز بصورةٍ أكبر كلما كان التحديد أكثر دقَّة.

أهمية BlindTool

BlindTool

يعتمد BlindTool على مفهوم الخبرة بجانب بنك صور يحتوي على 1000 صورة، وهو أقل بكثير من قواعد البيانات الكبيرة الموجودة في الأنظمة والبرامج الأخرى التي تحتوي على 37 ألف قِسم للصور. نأمل أن يحظَى المُنتَج على حل مناسب يسمح بمزيدٍ من الدقة، مع المُحافظة على نفس السرعة والأداء الحاليين.

الإصدار التجريبي من بليند توول BlindTool متوافر حاليًا على متجر قوقل بلاي. تُرَى، هل من الممكن استخدام برنامج التعرُّف على الصور أيضًا كأداة تعليمية للغات الأجنبية؟

الموقع: www.josephpcohen.com

– لمزيدٍ من مقالات ريادة الأعمال والحصول على أفكار مشاريع صغيرة ناجحة – يمكنكم الحصول عليها عبر موقع ريادة.

المصدر: ريادة


عن تامر عمران

رئيس تحرير عالم التقنية. مؤسس ريادة @entrprnrshp. رائد أعمال مسلم. مسوق محتوى، أخصائي SEO وتسويق إلكتروني. باحث في علم النفس السلوكي، وتشكيل العادات، وتحسين الأداء. للمتابعة على تويتر @TamerImran.



تعليقات فيسبوك على BlindTool: تطبيق التعرُّف على الصور للمكفوفين

إلى الأعلى