تقارير: ساعة آبل تسيطر على ثلثي شحنات العام الماضي

Apple Watch Hermes

للأسف حتى الآن لم تنشر آبل أرقام مفصلة عن شحنات ساعتها الذكية وكل ما بحوزتنا هو أرقام من شركات البحوث والتي تظهر أن أداء الشركة ممتاز حتى الآن حيث أن ثلثي شحنات الساعات الذكية العام الماضية كانت ساعة آبل.

بحسب تقديرات Canalys فإن آبل شحنت العام الماضي وحده أكثر من 12 مليون ساعة ذكية متفوقة بذلك على كل الساعات المنافسة التي تحوي مزايا أكثر وتصاميم أجمل وسعر أرخص.

وحلت سامسونج في المركز الثاني من حيث شحنات الساعات الذكية حيث تلقت ساعة Gear S2 اهتمام متزايد نتيجة التحسينات التي طرأت عليها.

أما المركز الثالث فكان من نصيب Pebble الساعة الذكية التي تسير في خط مختلف، ورابعاً كانت هواوي التي قدمت ساعات جميلة حقاً.

وكان موسم العطلات حافلاً بالمبيعات لساعة آبل التي شحنت منها الشركة أكثر من 5 ملايين وحدة في الربع الأخير وحده.

وإن وسعنا الصورة أكثر لتشمل ليس فقط الساعات الذكية بل كل الأجهزة القابلة للإرتداء فهناك السوارات الرياضية الذكية أيضاً التي تم شحن أكثر من 37 مليون وحدة العام الماضي.

واستمرت Fitbit في صدارة ترتيب المصنعين وجاءت شاومي في المركز الثاني والتي شحنت 12 مليون وحدة من سوار Mi العام الماضي.

إلى أي حد يمكننا الثقة بأرقام Canalys؟ تبقى تقديرات وطالما آبل لم تزودنا بأرقام رسمية بعد سنكتفي بالمتاح لدينا ولتعلن آبل مرة أخرى أن منتجاتها التي تصل السوق متأخرة تحقق تواجد كبير وذلك بفضل الولاء العالي لمستخدميها بالطبع وقوة التسويق التي رافقت الساعة.

المصدر

تعليقات عبر الفيسبوك